عاجل

تكنولوجيا اليوم : رصد هاتف Nokia غامض بنظام الأندرويد Nougat في إختبارات الأداء

الكتروني 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

nokia11

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث بناء على التقارير والشائعات السابقة، فمن المتوقع أن تقوم شركة نوكيا بالكشف عن ثلاثة أو أربعة أجهزة جديدة مدعومة بنظام الأندرويد تشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الربع الرابع من هذا العام. اليوم هو 3 أكتوبر لذلك فنحن بالفعل في الربع الرابع من هذا العام، لذلك ينبغي علينا أن نتوقع رؤية أولى أجهزة نوكيا بنظام الأندرويد في المستقبل القريب.

وحتى ذلك الحين، فقد تم رصد هاتف غامض من شركة نوكيا أو بالأحرى من شركة HMD Global يحمل الإسم الرمزي Nokia D1C في إختبارات الأداء على منصة Geekbench وهو يعمل بنظام الأندرويد 7.0 Nougat. وبناء على المعلومات المدرجة في قاعدة بيانات Geekbench، فيبدو أن هذا الهاتف يضم مواصفات تقنية تشمل معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 430 بتردد 1.4GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 505، فضلا عن 3GB من الذاكرة العشوائية. وبناء على هذه المواصفات، فيبدو أن الهاتف Nokia D1C سيكون من الفئة المتوسطة. للآسف، المعلومات المرتبطة بدقة الشاشة وحجمها، ودقة الكاميرا الأمامية والخلفية، وحجم البطارية وبقية المواصفات الأخرى غير متاحة لدينا في الوقت الراهن.

وبغض النظر عن هذا الهاتف، فقد تردد في الفترة الماضية بأن الشركة تعمل على بعض الأجهزة الراقية مع شاشات Quad HD بحجم 5.2 إنش و 5.5 إنش وكاميرات قوية بدقة 22.6 ميغابكسل. عموما، سيتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت قبل أن نتأكد مما كانت شركة نوكيا تخبئه لنا طيلة هذه الفترة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة نوكيا لن تعود بنفسها إلى سوق الهواتف الذكية كما كانت عليه في الماضي، وبدلا من ذلك قامت قبل بضعة أشهر بتوقيع إتفاقية ترخيص مع شركة HMD Global، وهذه الإتفاقية ستتيح لشركة HMD Global تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تحمل العلامة التجارية لشركة نوكيا ( Nokia ) خلال السنوات العشرة المقبلة. وكجزء من هذا الإتفاق، ستتلقى شركة Nokia رسومًا من شركة HMD Global Oy مقابل المبيعات التي تحققها الأجهزة التي تحمل العلامة التجارية لشركة نوكيا، وتشمل هذه الرسوم كل من العلامة التجارية وحقوق الملكية الفكرية.

هذا أساسا يعني أن شركة HMD Global ستصدر الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد تحت إسم Nokia في السنوات القليلة المقبلة، على الرغم من أن شركة نوكيا الفعلية لن يكون لها أي دخل في عملية تطوير هذه الهواتف. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تصنيع وتوزيع الهواتف الذكية لشركة HMD Global من قبل شركة فوكسكون.

وفي حالة إذا لم تسمع عن شركة HMD Global Oy من قبل، فهي شركة تأسست من قبل الموظفين السابقين في شركتي نوكيا ومايكروسوفت.

9876546546321321321

المصدر.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا اليوم : رصد هاتف Nokia غامض بنظام الأندرويد Nougat في إختبارات الأداء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق