تكنولوجيا : حوّامة قابلة للطي بكاميرا فائقة الوضوح

اليمن العربي 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة DJI عن طرح الحوّامة Mavic Pro الجديدة، حيث أوضحت الشركة المتخصصة في إنتاج الطيارات بدون طيار أن الحوّامة الجديدة يمكن طيها لسهولة نقلها وحملها في حقيبة الظهر.

وأكدت الشركة أن الحوّامة الجديدة يمكنها الطيران لمسافة سبعة كيلومترات أو لمدة طيران تصل إلى 27 دقيقة، ويتم توجيه الحوّامة، التي يبلغ وزنها 750 جراما عن طريق جهاز اللاسلكي المرفق معها أو عن طريق تطبيق الهاتف الذكي، عند استعمالها في النطاق القريب.

وتشتمل الحوّامة Mavic Pro الجديدة على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل وترتكز على ثلاثة محاور، وتقوم بتصوير مقاطع الفيديو بدقة فائقة الوضوح “يو إتش دي” تبلغ 3840×2160 بكسل، بسرعة 30 صورة في الثانية، أما عند التصوير بتقنية الدقة الفائقة الكاملة 1920×1080 فإنها تعمل بسرعة 96 صورة في الثانية. ويمكن تحريك الكاميرا بزاوية 90 درجة، ويبلغ الحد الأدنى لمسافة التركيز لها حوالي 50 سم.

وتتضمن باقة تجهيزات الحوّامة أيضاً نظام تحكم في الطيران من أجل تجنب العوائق أو الطيران فوق الإحداثيات المحددة، علاوة على أنه يمكن ضبط الحوّامة لمتابعة ورصد الأشياء أو الكائنات المتحركة. ويتم التعرف على العوائق من خلال خمس كاميرات ومستشعر مسافة، وبالتالي المساعدة على تجنب الاصطدام بالأشياء المختلفة. وإذا فقدت الحوّامة الاتصال بالطيار، فإنها تتمكن من العودة إلى موقعه تلقائياً.

ومن المقرر طرح الحوّامة Mavic Pro في الأسواق العالمية خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بتكلفة حوالي 1200 يورو، كما تتوفر لها بطارية احتياطية بسعر 100 يورو تقريباً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : حوّامة قابلة للطي بكاميرا فائقة الوضوح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق