تكنولوجيا اليوم : آبل تخسر قضية FaceTime، وهي مطالبة بدفع 302 مليون دولار كتعويض عن الأضرار

الكتروني 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث كان قد تم رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل من قبل شركة تدعى VirnetX Holding Corp والتي إدعت بأن ميزة FaceTime في منتجات شركة آبل إنتهكت مجموعة من براءات إختراعاتها ذات الصلة بتأمين الإتصالات. وقد وجدت هيئة المحلفين شركة آبل مذنبة بعدما إتضح لها أن الشركة إنتهكت بالفعل براءات إختراع شركة VirnetX، لذلك فقد أمرت آبل بدفع 302.4 مليون دولار أمريكي كتعويض عن الأضرار. هذه القضية ذاهبة الآن إلى محكمة الإستئناف للدائرة الإتحادية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ليست هذه هي المرة الأولى التي ترفع فيها شركة VirnetX Holding Corp دعوى قضائية ضد شركة آبل. فقد قامت أيضا برفع دعوى قضائية أخرى ضد شركة آبل في العام 2010 بدعوى أن هذه الأخيرة تنتهك مجموعة من براءات الإختراع التابعة لها. تم منحها 368.2 مليون دولار أمريكي كتعويض عن الأضرار ولكن تم رفض القضية من قبل محكمة الإستئناف في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرت المحاكمة الثانية في وقت سابق من هذا العام والتي منحت شركة VirnetX Holding Corp تعويضًا عن الأضرار، ولكن قاضي المحكمة نقض الحكم وحكم لصالح شركة آبل. وقد تم الآن منح 302.4 مليون دولار أمريكي ولكن لا يبدو أنها ذاهبة للحصول على هذا المبلغ على الفور.

ويتم رئاسة هذه القضية الآن من قبل محكمة الإستئناف في العاصمة الأمريكية واشنطن والتي لديها تاريخ طويل في إصدار الأحكام على قضايا براءات الإختراع. وستقوم هذه المحكمة الآن بدراسة هذه القضية لمعرفة ما إذا كانت شركة آبل تتعدى فعلا على براءات إختراع VirnetX Holding Corp أم لا في خاصية FaceTime، وإذا إتضح أن شركة آبل تتعدى بالفعل على حقوق الملكية الفكرية لشركة VirnetX، فسوف تكون هذه الأخيرة قادرة على الحصول على المال.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا اليوم : آبل تخسر قضية FaceTime، وهي مطالبة بدفع 302 مليون دولار كتعويض عن الأضرار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق