تكنولوجيا : الألعاب الإلكترونية الصاخبة قد تعوق المهارات اللفظية لدى الرضع

اليمن العربي 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتبارى الآباء فى توفير الهدايا المثالية لأطفالهم فى أعياد ميلادهم، إلا أن دراسة طبية حديثة أظهرت أن الألعاب الألكترونية المضيئة، والمعتمدة على تشغيل الموسيقى، من شأنها إبطاء تطور مهارات اللغة عند الأطفال الصغار.

وأوضح الباحثون بجامعة ” أريزونا” الأمريكية أن هذه الألعاب قد تبدو خيارا مثاليا لتطوير العقول، إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة أشارت إلى النقيض تماما، عندما تصدر هذه الألعاب أصواتا عالية ومزعجة بين الرضع.

وتقدم النتائج المتوصل إليها عبر هذه الدراسة – المنشورة فى العدد الاخير من مجلة “جاما لطب الأطفال” على الانترنت – الأدلة على أن بعض الالعاب الالكترونية تشكل ضررا كبيرا على صحة الأطفال خاصة الرضع منهم.

وكانت الدراسة قد شملت 26 زوجا من الآباء والأمهات وأطفالهم الذين تراوحت أعمارهم ما بين 10- 16 شهرا، وباستخدام أجهزة سمعية سجل الباحثون الاصوات فى المنازل المشاركة فى رصد الألعاب الالكترونية.

فقد تلقت كل اسرة ثلاث مجموعات من اللعب، شملت المجموعة الأولى الالعاب الالكترونية مثل جهاز كومبيوتر محمول للطفل، مزرعة حديثة وهاتف محمل للطفل، والمجموعة الثانية تضمنت ألعابا تقليدية، بما فى ذلك الألغاز الخشبية ككتل المطاط مع الصور، كما تلقى المشاركون أيضا خمسة كتب بها حيوانات مختلفة الاشكال والالوان.

وقد وجد أن الألعاب الإلكترونية ذات الأصوات والأضواء المرتفعة ذات فائدة قليلة لتطوير اللغة لدى الأطفال مقارنة بالألعاب التقليدية أو الكتب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكنولوجيا : الألعاب الإلكترونية الصاخبة قد تعوق المهارات اللفظية لدى الرضع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق