تقنية فوكسكون تسعى لتعزيز خطوط الإنتاج الآلية

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 260 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقنية فوكسكون تسعى لتعزيز خطوط الإنتاج الآلية ننشر لكم اخر الاخبار اليوم من موقع MSN Saudi Arabia بتاريخ اليوم الأحد 1/يناير/2017 واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

هذا الموضوع فوكسكون تسعى لتعزيز خطوط الإنتاج الآلية ظهر على التقنية بلا حدود.

أعلنت فوكسكون، المسؤول الرئيسي عن تصنيع هواتف آيفون، أنها ألحقت بالفعل 40 ألف روبوت جديد لخطوط إنتاج الشركة، كخطوة للحصول على خطوط إنتاج آلية بالكامل.

يُذكر أن فوكسكون قامت بالفعل باستبدال أكثر من نصف القوة العاملة لديها بالروبوتات منذ إطلاق هاتف آيفون 6، وأشار داي جيا بنغ، المدير العام للجنة التطوير والتكنولوجيا، إلى أن هذه الخطون تُعد البداية لخطة أكبر مكونة من ثلاث مراحل.

أوضحت تقارير Digitimes أن المرحلة الأولى من الخطة الحالية هي استبدال المناصب الفردية بمحطات تعمل بنظام آلي، بدءًا من الوظائف الأكثر خطورة. والمرحلة الثانية هي تحويل خطوط الإنتاج لتعمل بشكلٍ آلي بالكامل. مما يعني أنه سيت استبدال الخطوط الحالية، والتي تمزج ما بين العمالة البشرية والروبوت، وهو ما اعتمدت عليه الشركة بالفعل في تصنيع منتجات أخرى غير تابعة لآبل. وتسعى الشركة في النهاية –المرحلة الثالثة- إلى امتلاك مصانع بأكمله، وليس مجرد خطوط إنتاج فقط، تعمل بشكلٍ آلي.

الجدير بالذكر أن الرئيس المنتتخب، دونالد ترامب، قام بحملة تهدف لإجبار آبل على تصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة، دون إبداء أية مؤشرات حول كيفية القيام بهذا. ووصف تيم وكوك وغيره بأن هذا القرار غير عملي، نظرًا لعدم وجود دعم ومهارات مهنية تساعد في إنجاز العمل.

من الواضح أن كوك وغيره من قادة التكنولوجيا لم يشاركوا في لقاء ترامب المتمحور حول الوظائف، لكن أشارت تصريحات كوك إلى عدم الإتفاق في الآراء. ويُذكر أيضًا أن آبل طلبت بالفعل من فوكسكون Pegatron التحقق حول إمكانية إقامة خطوط إنتاج لتجميع هواتف آيفون الخاصة بهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكدت فوكسكون فيما بعد أن هناك مناقشات أولية بشأن هذا الموضوع، على الرغم من الامتناع عن تأكيد الأرقام الواردة في التقارير والتي شملت اقتراح حول إمكانية توفير 50 ألف وظيفة. لكن الأنباء الأخيرة تشير بوضوح تقليل احتمالية هذا الاقتراح.

المصدر

هذا الموضوع فوكسكون تسعى لتعزيز خطوط الإنتاج الآلية ظهر على التقنية بلا حدود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقنية فوكسكون تسعى لتعزيز خطوط الإنتاج الآلية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع MSN Saudi Arabia وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي MSN Saudi Arabia

أخبار ذات صلة

0 تعليق