بي بي سي - سواتش تخطط للمنافسة في سوق الساعات الذكية

0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بي بي سي -
نيك هايكقال نيك هايك، الرئيس التنفيذي لشركة سواتش السويسرية إن أولى الساعات المتطورة تكنولوجيا سوف تعرض للبيع في مايو/ آيار القادم

تخطط مجموعة سواتش، أفضل مصنع للساعات في العالم تحقق مبيعات، لعرض ساعات جديدة يمكنها إجراء معاملات مالية بالبطاقات الذكية وعرض بيانات ومعلومات من الهواتف الذكية.

وقال نك هايك، الرئيس التنفيذي للشركة السويسرية، إن أولى الساعات المتطورة تكنولوجيا سوف تعرض للبيع في مايو/ آيار القادم.

لكنه أكد على أنه ليس لديه خطط لبيع ساعات ذكية متميزة تقدمها آبل وموتورولا وبيبل أو أية شركات أخرى.

ووفقا للبيانات الصناعية فإن شركة سواتش تستحوذ على 18 في المئة من إجمالي مبيعات الساعات في العالم.

وتنتج الشركة ساعات بعلامات تجارية متعددة بجانب علامتها الأصلية سواتش، منها أوميجا وبروجيه وكالفين كلاين ورادو وغيرها.

وكشفت آخر التقارير الاقتصادية الخاصة بالشركة عن تحقيق مبيعات بقيمة 8.7 مليار فرنك سويسري في العام المالي الأخير، بزيادة بلغت 3 في المئة عن العام السابق.

ومع ذلك يعتقد بعض المراقبين أن الشركة وغيرها من مصنعي الساعات التقليدية تواجه مشكلات مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، التي بدأت بيع منتجات الكترونية يمكن ارتداؤها مثل الساعات.

إن إف سي وبلوتووث

أوميجاساعات أوميجا التي تنتجها سواتش ستكون من بين المنتجات التي ستزود برقاقة اتصال المجال القريب (إن إف سي)

وأوضح رئيس سواتش أن شركته خططت لتقديم نوعين من الأجهزة تعمل بتكنولوجيا الاتصال اللاسلكية لوضعها حول المعصم، وهما:

إن إف سي (اتصال المجال القريب)، وهي رقاقة يمكن استخدامها لإجراء معاملات مالية الكترونيا ويمكن أيضا فتح أبواب الفندق والأقفال التي تتوافق معها إلكترونيا، ومن المتوقع إطلاق أول ساعة مزودة بهذه التكنولوجيا خلال شهرين.

بلوتووث، وتسمح هذه الرقاقة بإرسال واستقبال البيانات من وإلى الهواتف الذكية.

ويمكن استخدام هذا لمعرفة آخر الأخبار، وإرسال رسائل نصية وملاحظات أخرى، وقال هايك إن أول منتج يستخدم البلووتوث سيطرح الصيف القادم.

وأوضحت الشركة أنها تعاونت مع تشاينا يونيون باي، رابطة البطاقات الائتمانية الصينية، لتقديم خدمة دفع الأموال بالبطاقات الذكية في الصين.

وقالت وكالة رويترز إنه يجري العمل حاليا على اتفاق مشابه مع مجموعة فيزا للعمل في مناطق أخرى بالعالم.

وقال هايك :"أيا كان الاستخدام الذي تريده، يمكنك أن تسأل المبتكرين عن عمل بعض التطبيقات، ونحن نقدم لك رقاقة بطبقات مختلفة تمكنك من وضع البرنامج بنفسك".

وأضاف :"يمكنك ششراء أي ساعة سواتش تريدها، ثم تقوم بتوفيقها وتوليفها كما تريد.هواويشركات انتاج الساعات الذكية مثل هواوي الصينية تحرص على تنويع منتجاتها لتكون بأشكال تقليدية

وحول ما يميز الساعة الجديدة عن الساعات الأخرى، أوضح أن استهلاكها المنخفض للطاقة يمنحها أفضلية على الساعات التي تنتجها شركات التكنولوجيا الأخرى، والتي تحتاج إلى إعادة الشحن يوميا.

لكنه كان صريحا فيما يتعلق بعدم وجود رغبة لتطوير منتج ينافس ساعات تعمل بنظام أندرويد أو ساعات أو أس OS من آبل.

وقال "نحن لسنا شركة استهلاك أجهزة إلكترونية، ولن نصنع أو نضع هاتف نقال حول المعصم، فلندع الأخرين يفعلون هذا، سامسونج وسوني تفعلان هذا، الجميع يفعله."

لكن سواتش أصدرت تحديثا لجهاز متابعة اللياقة البدنية الحالي.

كما أن ساعة سواتش تاتش زيرو، الجديدة المضادة للماء، تستهدف لاعبي الكرة الطائرة الشاطئية ويمكنها متابعة عدد خطواتهم وقياس صعوبة ضرب الكرة بأيديهم.

وتستخدم سواتش واحدة من بطاريات الشركة القياسية، وقالت الشركة إنها تحتاج لأشهر حتى يمكن استبدالها.

دروس من التاريخ

وقال إلمار موك، أحد المهندسين في سواتش والذي يرأس الاستشارات، إن موظفيه السابقين خاطروا بالتقليل من تقدير التهديد القادم من سيلكون فالي، في إشارة لشركات التكنولوجيا الأمريكية.سواتشسواتش تركز على استهلاك الطاقة ومساعدة الساعة على العمل لفترة طويلة دون حاجة لإعادة الشحن يوميا

وتحدث إلى موقع سويس أنفو :"من المفهوم لماذا شركات المنتجات الفاخرة مثل بروجيه ورولكس وكارتيية أو باتيك فيليب غير مهتمة."

ويجب على سواتش من الناحية الأخرى أن تقوم بدور ريادي.

على الطرف الآخر قال أحد خبراء الصناعة لـ بي بي سي إنه يعتقد أن سواتش في وضع جيد نسبيا لتحافظ على ريادتها.

وقال باسكال كوينج، من مجموعة استشارات الساعات الذكية :"يعجبني امتلاك سواتش استراتيجيتها الخاصة، رأينا العديد من المنتجات خلال العام الماضي، ومن الجيد أنها تركز بقوة على على فكرة الطاقة والبطاريات."

فضلا عن أن لديها علامات تجارية قوية ، وشبكة توزيع وبيع بالتجزئة جيدة جدا، خاصة في آسيا، ومنتجات جيدة خاصة فيما يتعلق بالأجزاء الصلبة.

لكنه استطرد موضحا أنه يعتقد أن سواتش ليس على نفس القدر من الجودة فيما يتعلق بالبرمجيات، وتحتاج إلى عمل المزيد فيما يتعلق بالتطبيقات.

لكنها لديها الكثير من الأموال في ميزانيتها يمكن استخدامها للاستحواذ على شكرات أخرى لمساعدتها في هذا الأمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بي بي سي - سواتش تخطط للمنافسة في سوق الساعات الذكية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق