الارشيف / تكنولوجيا / اردرويد

جوالات: تقرير: ما هي كلفة تصنيع هاتف Galaxy S8 من سامسونج؟

  • 1/2
  • 2/2

اردرويد: لم تقم سامسونج هذا العام بتطوير شكل هاتفها الرائد Galaxy S8 بل قامت أيضًا بزيادة سعره مقارنةً بأسعار هواتف Galaxy S7 و S7 Edge من العام الماضي. في حين أنه يمكن بشكلٍ بديهيّ القول أن التطويرات التي أضافتها سامسونج هي السبب الأساسيّ لزيادة السعر، فإنه من الجيد دومًا معرفة هذه المعلومات بشيءٍ من التفصيل.

في كل عام يتم نشر عدة تقارير من شركات الدراسات، التي تسلط الضوء على كلفة تصنيع الهاتف الذكيّ بشكلٍ تقديريّ. الفكرة الأساسية مبنية على فتح الهاتف وتحديد مكوناته، ومن ثم تقييم كلفة تجميع الهاتف بالمصنع اعتمادًا على سعرها. (تحدثنا عن هذا الموضوع بشكلٍ مفصل في تقريرٍ سابق حول هاتف نوكيا الرائد: اضغط هنا).

بحالة هاتف Galaxy S8 الجديد، ووفقًا لتقريرٍ جديد من شركة IHS Markit فإن الكلفة النهائية لتجميعه بالمصنع هي 307 دولار أمريكيّ تقريبًا، حيث يبلغ السعر التقديريّ لكل مكوناته 301.6 دولار بالإضافة لكلفة التجميع في المصنع لكل قطعة والتي تبلغ 5.9 دولار. بالمقارنة مع هواتف العام الماضي، فإن كلفة تصنيع الهاتف الجديد تزيد بمقدار 43 دولار تقريبًا عن كلفة تصنيع Galaxy S7 كما تزيد بمقدار 36 دولار تقريبًا عن كلفة تصنيع S7 Edge.

الآن عندما ننظر لهذه الأرقام ونقارنها مع السعر الرسميّ للهاتف، سنجد أن هنالك فرقًا قدره 412 دولار أمريكيّ تقريبًا، وقد يعتقد البعض للوهلة الأولى أن سامسونج تحقق هامش ربح هائل من الهواتف، ولكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق. إلى جانب ثمن القطع والمكونات المختلفة وكلفة تجميعها وتشغيل المصنع، هنالك كلفة البحث والتطوير، خصوصًا أن سامسونج أحد أكثر الشركات التقنية إنفاقًا بهذا المجال، بالإضافة لكلفة التسويق وتشغيل مراكز الخدمة وصالات العرض حول العالم، والتي تضاف جميعها لإجماليّ النفقات الخاصة بالمنتج، وهو بحالتنا هاتف Galaxy S8. لا يعني هذا الكلام أن سامسونج لا تربح الكثير من المال أو أنها جمعية خيرية غير ربحية، ولكن من الضروري ذكره لتكون الصورة واضحة ولمعرفة أن كلفة تصنيع الهاتف لا تعني فقط ثمن مكوناته.

بكل الأحوال، يمكنكم الاطلاع على الملف التالي الذي يوضح كلفة التصنيع التقديرية للهاتف اعتمادًا على سعر مكوناته المختلفة: اضغط هنا.

المصدر

واخيرا: جوالات: تقرير: ما هي كلفة تصنيع هاتف Galaxy S8 من سامسونج؟ - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع اردرويد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اردرويد تحياتنا.

قد تقرأ أيضا