"اخبار التقنية" قوقل تشهد ارتفاع في حجم طلبات البيانات من الحكومات

عالم التقنية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار التقنية اليوم الجمعة 21-4-2017 حيث قوقل تشهد ارتفاع في حجم طلبات البيانات من الحكومات من موقع عالم التقنية واليكم تفاصيل الخبر بالكامل في السطور التالية.

2017-04-21

منذ فترة طويلة، بدأت قوقل في إطلاق تقارير شفافية دورية تكشف فيها عن حجم الطلبات الحكومية على بيانات المستخدمين عبر خدماتها المختلفة مثل بريد قوقل وشبكة قوقل بلس ويوتيوب وغيرها.

بالأمس، كشفت الشركة عن آخر أرقامها في هذا الإطار والتي شهدت ارتفاع غير مسبوق، حيث وصلت الطلبات الحكومية على البيانات من قوقل إلى 45,000 طلب خلال النصف الثاني من 2016 الماضي، وهو الرقم الأعلى في تاريخ قوقل منذ بدء إصدار تقارير الشفافية في 2010.

من إجمالي هذه الطلبات، كشفت الشركة عن وجود 31,000 طلب تقريبًا من الجهات الحكومية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وعادةً ما تستقبل قوقل هذه الطلبات بناء على أوامر قضائية في الدول المختلفة.

جدير بالذكر أنّ العديد من الجهات التقنية الكُبرى بدأت في تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة هذه -تقارير الشفافية- بعد فضيحة بريزم التي كشفت عن تعاون هذه الشركات مع الوكالات الأمنية الأمريكية، وتحديدًا وكالة الأمن القومي الأمريكية.

المصدر

‎السابق تطبيق MapFactor على أندرويد أفضل تطبيق بديل لخرائط قوقل
‎التالي سمات عصر الإنترنت (6): المحتوى المرئي بدلاً عن النصي

واخيرا: "اخبار التقنية" قوقل تشهد ارتفاع في حجم طلبات البيانات من الحكومات - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:عالم التقنية تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق