عاجل

تقرير: عدد مستخدمى تويتر الصينى يتخطى الموقع الأصلى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السابع: حجبت الصين موقع تويتر منذ عام 2009، وحتى لا يمل المواطنون هناك تم إنشاء منصة مشابهة للموقع الأمريكى تحمل اسم "ويبو"، والآن وبعد مرور سنوات تمكنت تلك النسخة الصينية المقلدة من التغلب على الموقع الأمريكى الأصلى "تويتر" من حيث عدد المستخدمين.

 

إذا أعلنت شبكة "ويبو" الصينية أنها تضم الآن 340 مليون مستخدم نشط شهريا اعتبارا من مارس الماضى، وهذا العدد أعلى من مستخدمى موقع تويتر الذى يبلغ 328 مليون فقط حول العالم.

 

ووفقا لموقع "تك رادار" يعد تويتر واحد من العديد من المنصات الأجنبية، مثل جوجل، وفيس بوك وويكيبيديا، الذين حظرتهم هيئة الرقابة على الإنترنت فى الصين، والتى يطلق عليها اسم "Great Firewall"، لكن هناك إصدارات محلية متوفرة فى البلاد، بما فى ذلك ويبو المنافس لتويتر وبايدو الذى يعتبره الصينيون بمثابة جوجل.

 

تجدر الإشارة إلى أن الصين شهدت زيادة فى عدد مستخدمى الإنترنت فى السنوات الاخيرة، حيث ذكرت الإحصائيات أن هناك 731 مليون شخص يستخدمون الإنترنت فى الصين أى أكثر من ضعف عدد سكان الولايات المتحدة.

مصر 24 : - تقرير: عدد مستخدمى تويتر الصينى يتخطى الموقع الأصلى مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "تقرير: عدد مستخدمى تويتر الصينى يتخطى الموقع الأصلى".

أخبار ذات صلة

0 تعليق