يعنى إيه Kotlin؟.. لغة برمجة دعمتها جوجل حديثا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السابع: خلال فعاليات مؤتمرها السنوى للمطورين I/O 2017، أعلنت شركة جوجل دعمها الرسمى للغة البرمجة Kotlin لتطوير وبرمجة تطبيقات أندرويد، وفيما يلى نعرض مفهوم هذه اللغة البرمجية الجديدة وما أوجه الاستفادة منها؟ وما يمكن أن تضيفه إلى تطبيقات الأندرويد المختلفة.

 

- لغة برمجة Kotlin

تأتى هذه اللغة من تطوير شركة Jet Brains، وهى نفس الشركة التى طورت Android Studio الأداة الرسمية لتطوير تطبيقات أندرويد، وهى عبارة عن لغة برمجة مفتوحة المصدر، ومتوافقة بشكل كامل مع حزمة تطوير جافا JDK، وتتيح كتابة الشفرات البرمجية فى عدد أقل من الأسطر وبشكل أسرع مقارنة بلغة جافا.

 

- تاريخ لغة Kotlin

لا تعد هذه اللغة جديدة تمام، فهى متوفرة منذ عدة سنوات، وكان يمكن لمطورى أندرويد تثبيتها ضمن Android Studio واستخدامها، إلا أنها لم تكن مدعومة رسميا من جوجل، لكن لكونها متوافقة بشكل كبير مع "جافا" فهذا جعل من السهل على المطورين اختبارها وتحويل التطبيقات إليها بشكل تدريجى، حيث يمكن الآن للمطورين إعادة كتابة أجزاء من تطبيقه بلغة Kotlin والإبقاء على الأجزاء الأخرى بلغة جافا دون أى مشاكل.

 

- مميزات لغة Kotlin

تعد لغة برمجية أحدث من جافا، كما أنها تتميز بكونها أكثر عملية، وتتيح تطوير التطبيقات بشكل أسرع وأقل من حيث الأخطاء، كما تعمل الشركة المطورة لها على تحديثها لتطوير تطبيقات iOS وتطبيقات الويب.

مصر 24 : - يعنى إيه Kotlin؟.. لغة برمجة دعمتها جوجل حديثا مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "يعنى إيه Kotlin؟.. لغة برمجة دعمتها جوجل حديثا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق