عاجل

باحثون يطورون تقنية هولوجرام جديدة أنحف من شعر الإنسان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السابع: كشف فريق من الباحثين الأستراليين والصينيين فى جامعة رميت فى ملبورن عن تقنية جديدة مكنتهم من تطوير أنحف هولوجرام فى العالم، وهذا الأمر يمكن أن يعمل على تغيير الطريقة التى ننظر بها إلى التكنولوجيا بشكل كبير.

 

تقنية النانوهولوجرام

ذكر موقع cnet الأمريكية أن تقنية "النانوهولوجرام" منفصلة تماما عن أى تقنية هولوجرام أخرى لأنها يمكن أن ينظر إليها من دون نظارات 3D، وقياسها فقط 25 نانومتر، ما يقرب من 1،000 نانومتر أرق من شعر الإنسان.

 

ويقول الباحثون إن تقنية الهولوجرام بسيطة للتصنيع وتجعل هناك إمكانيات لإنتاج شاشات منبثقة غير تقليدية.

 

تفاصيل تقنية الهولوجرام النحيف

أوضح الباحث "Min Gu" أن تقنية الهولوجرام التقليدية التى يتم إنشاؤها بواسطة الحاسوب كبيرة جدا بالنسبة للأجهزة الإلكترونية، لكن تقنية pop-up 3D hologram الجديدة تتغلب على هذه الحواجز الحجمية، حيث يمكنها عرض ثروة من البيانات التى لا تتناسب تماما مع الهاتف للظهور داخله.

 

ويقول الباحثون إنهم سيعملون خلال الفترة المقبلة على دعم تقنية الهولوجرام الجديدة مع مجموعة من الأدوات التى تجعل استخدامها قابل للتطبيق.

مصر 24 : - باحثون يطورون تقنية هولوجرام جديدة أنحف من شعر الإنسان مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "باحثون يطورون تقنية هولوجرام جديدة أنحف من شعر الإنسان".

أخبار ذات صلة

0 تعليق