تقنية مراجعة هاتف Moto Z2 Play

تقنية مراجعة هاتف Moto Z2 Play ننشر لكم اخر الاخبار اليوم من موقع MSN Saudi Arabia بتاريخ اليوم الاثنين 19/يونيو/2017 واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

هذا الموضوع مراجعة هاتف Moto Z2 Play ظهر على التقنية بلا حدود.

يُعد هاتف Moto Z2 Play خليفة لهاتف Moto Z Play الذي تم إطلاقه في العام الماضي، والذي قد حصل على إعجاب الكثير من العملاء وكذلك النقاد، والجدير بالذكر أن هاتف Moto Z2 Play الجديد تم التركيز فيه على توفير الأداء الجيد وأيضًا على البطارية.

هذه الأسباب هي التي جعلت Moto Z Play يحقق نجاحًا كبيرًا، حيث يأتي ببطارية طويلة الأمد والتي يمكن استخدامها لمدة أيام ولكن ذلك ليس على حساب الأداء، فهو يوفر أداء جيد أيضًا، لذلك يعد هاتف متكامل مقابل مبلغ مادي ليس بضخم.

أما Moto Z2 Play فيأتي بتصميم أصغر قليلًا من Z Play، ولكن ذلك قد أتى على حساب البطارية، والتي سعتها 3,000mAh وتعتبر جيدة لكنها أصغر من بطارية Z Play بنسبة 15%، لكن تصميمه يُعد مألوفًا لكنه توجد بعض التحديثات والتغيرات الأخرى مثل معالج حديث، وكاميرا أفضل، لكن من المتوقع بأن يكون سعره أعلى من سعر نموذج العام الماضي Moto Z Play.

  • التصميم:

عند النظر إلى كلًا من Moto Z2 Play وZ Play للمرة الأولى يمكنك أن تخطئ في التمييز بينهم، لكنه توجد بعض من الإختلافات الطفيفة في تصميم كلًا منهما.

بالنسبة لهاتف Z2 Play فشاشته 5.5 بوصة، وتحيط بها حواف كبيرة في الوقت الذي تقوم فيه الكثير من الشركات الكبرى بتصغير الحواف بقدر المستطاع، وبالأخص النموذج الأبيض لديه حواف كبيرة.

بالنسبة للجزء العلوي من الشاشة فيحتوي على عدة أشياء، فعلى اليسار يوجد فلاش مزدوج LED، أما في الوسط فتوجد سماعة الأذن، وبالقرب منها جهاز استشعار الضوء، وفي أقصى اليمين توجد عدسة الكاميرا الأمامية، وأدرجت الشركة الشعار الخاص بها بطريقة واضحة أسفل سماعة الأذن، كل ذلك يجعل المظهر العلوي أكثر فوضى وخاصةً على النموذج الأبيض.

أما بالنسبة للجزء السفلي للشاشة فيوجد جهاز مستشعر بصمات الأصابع، وميكروفون، وقد تم إعادة تصميم جهاز الاستشعار ليصبح بيضاوي الشكل، وهو أفضل بكثير من نموذج العام الماضي والذي كان على شكل مربع، أما بالنسبة للمنطقة المحيطة بالمستشعر هي عبارة عن مساحة فارغة.

على الجانب الأيمن من الهاتف يوجد زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوتالتي جاءت صغيرة لكنها تعمل بنقرة بسيطة مميزة.

في الجزء العلوي من الهاتف يوجد منفذ يدعم بطاقتي nano SIM، بالإضافة إلى بطاقة microSD، وهناك نموذج في الأسواق أيضًا يدعم بطاقة SIM واحدة، ويوجد ميكروفون ثاني في الجزء العلوي أيضًا.

أما بالنسبة للجزء السفلي من الهاتف فيوجد منفذ USB من النوع C، ومنفذ لسماعة الرأس، وقامت Motorola بوضع رمز FCC ونموذج المعلومات أيضًا في الجزء السفلي للهاتف بحيث لا توجد فوضى في الجزء الخلفي للهاتف.

الجزء الخلفي من الهاتف هو الذي ستلاحظ فيه واحدة من أكبر التغييرات عن نموذج العام الماضي، حيث يأتي Z2 Play بهيكل ألومنيوم كامل ويمتد إلى الخلف، في حين أن Z Play بهيكل معدني والجزء الخلفي من الزجاج، ومن التغييرات الأخرى الكاميرا التي جاءت بتصميم أكثر بروزًا.

  • الشاشة

Moto Z2 Play  يأتي بشاشة 5.5 بوصة Super AMOLED، تعطي مزيد من الوضوح والتباين وكذلك جودة الألوان، وإذا كنت تريد ألوان أكثر طبيعية يمكنك تبديل وضعية الشاشة إلى الوضع القياسي عن طريق الإعدادات، ولكن المشكلة الوحيدة التي تواجه شاشة Z2 Play هي الرؤية في وجود ضوء الشمس، وخاصة عند التقاط صور أو فيديوهات في وجود ضوء الشمس، لن يمكنك رؤية ما يجرى على الشاشة.

  • البطارية

يأتي Z2 Play ببطارية سعتها 3000mAh، في حين أن بطارية هاتف Z Play سعتها 3,500mAh، ونلاحظ أن Z2 Play يمكنه مد فترة استخدام الشاشة من 5-6 ساعات إلى يومين كاملين، أي يمكنك شحن الهاتف كل يومين بدلًا من يشحنها بشكل يومي، لكن باعتراف الجميع أن نموذج العام الماضي كان أفضل من حيث البطارية.

يأتي Z2 Play بشاحن 15W Motorola TurboPower، والذي يقوم بشحن الهاتف كاملًا خلال ساعة و40 دقيقة.

  • مكبر الصوت وجهاز مستشعر بصمات الأصابع

يحتوي Z2 Play على مكبر صوت واحد على الجزء العلوي من الهاتف، أما بالنسبة لمستشعر بصمات الأصابع المتواجد في أسفل الشاشة وهو يعمل بشكل سريع ويعد من أفضل مميزات هذا الهاتف أيضًا.

  • وحدات Moto Mods:

لا يمكننا أن ننسى وحدات Moto Mods، حيث قامت Motorola العام الماضي بالإعلان عن Moto Mods لكلًا من Z Play وZ2 Play، والتي تستخدم المغناطيس وتقنيات أخرى للاتصال بالجزء الخلفي من الهواتف، والنماذج التي تم إطلاقها في العام الماضي شملت Hasselblad True Zoom وMoto Insta-Share Projector وJBL SoundBoost وغيرها أيضًا، ومن أبسط Moto Mods التي يمكنك الحصول عليها هو الشاحن اللاسلكي الذي يوجد على هيئة حافظة خلفية للهاتف (cover) والذي يسمى TurboPower pack، وأيضًا تم إطلاق JBL SoundBoost 2 هو خليفة SoundBoost للعام الماضي، وأيضًا هناك GamePad والتي تسمح لك بتحويل الهاتف إلى وحدة تحكم للألعاب، أما المشكلة الوحيدة التي تواجهنا هي أن وحدات Moto Mods مكلفة للغاية.

  • نظام التشغيل:

يأتي Z2 Play بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 Nougat، وواجهة المستخدم تقوم بدعم رموز التطبيقات الدائرية ويمكنك استمرار الضغط عليها حتى تحصل على خيارات إضافية، ومن أبرز الإضافات هي تطبيقات Moto Actions وMoto Display و Moto Voice.

بالنسبة لإعداد Moto Actions يسمح لك باستخدام الإشارات والإماءات للتحكم في هاتفك، أما Moto Display يقوم بإظهار الساعة والإشعارات على شاشة القفل، وأخيرًا Moto Voice وهو عبارة عن مساعد شخصي، والذي يسمح بطلب عدد من الأوامر مثل فتح الرسائل أو الكاميرا أو غيرها من الأمر الصوتي، لكنه يعمل مع لغات معينة مختارة.

  • الأداء:

يأتي Z2 Play بمعالج Snapdragon 626، في حين أن Z Play قد أتى بمعالج Snapdragon 625، مما يعني بأن أداء Z2 Play أفضل من Z Play بفضل هذه الترقية البسيطة.

  • الكاميرا:

يأتي بكاميرا 12 ميجا بكسل وبفتحة عدسة 1.7f ،um1.4 بكسل، وتحتوي الكاميرا على فلاش مزدوج LED، وتدعم تصوير فيديو بتقنية 4K، وعلى جبهة الهاتف يوجد مستشعر 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2f، و 1,4um بكسل، وأيضًا فلاش مزدوج LED، و الكاميرا تدعم تقنية HDR أيضًا، أما بالنسبة لالتقاط الفيديو فهناك عدة اختيارات لاختيار الدقة التي تقوم بالتصوير بها بحيث يمكنك الاختيار من بين 480p30، 720p30، 1080p30، 1080p60 أو 4K30 وكذلك وضع الحركة البطيئة بدقة 720p120، وخاصية تثبيت الصور متوافر في دقة 720p و1080p30.

المصدر

هذا الموضوع مراجعة هاتف Moto Z2 Play ظهر على التقنية بلا حدود.

مصر 24 : - تقنية مراجعة هاتف Moto Z2 Play مصدره الاصلي من موقع MSN Saudi Arabia وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "تقنية مراجعة هاتف Moto Z2 Play".

قد تقرأ أيضا