تكنولوجيا اليوم : Uber تريد من سائقيها في لندن إستخدام السيارات الكهربائية بحلول العام 2025

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث من الواضح أن العديد من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات تقوم بالتحول التدريجي نحو السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية الكاملة، وهذا ما يعني التخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بالوقود والبنزين. وفي الحقيقة، مؤخرا فقط أعلنت الحكومة الصينية أنها تأمل في تحديد موعد نهائي يتم فيه حظر بيع جميع السيارات التي تعمل بالبنزين والوقود.

وفي المملكة المتحدة، يبدو أن شركة Uber تريد أن تقوم بدورها بالدفع بالسيارات الكهربائية إلى الأمام لتصبح أكثر إنتشارا بحيث أعلنت هذا الأسبوع عن مبادرة جديدة تدعى ” خطة الهواء النقي | Clear Air Plan “. وتهدف شركة Uber من خلال هذه المبادرة إلى الدفع بجميع سائقيها في العاصمة البريطانية لندن لبدء قيادة السيارات الكهربائية بحلول العام 2025. لاحظ أن هذا ينطبق فقط على العاصمة البريطانية لندن، مما يعني بأن هذه المبادرة لا تشمل بقية المملكة المتحدة، ولكن نحن نعتقد بأنها مجرد البداية.

وتشمل المبادرة أيضا صندوقا للدعم يستطيع السائقون المنخرطين فيه أن يطالبوا بما يصل إلى 5000 جنيه إسترليني يمكنهم إستخدامها لشراء سيارة هجينة أو سيارة كهربائية جديدة، ويقدر بأن شركة Uber ستدفع 150 مليون جنيه إسترليني على مدى فترة البرنامج. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة Uber أيضا بإطلاق برنامج تخطي الديزل في لندن.

ووفقا للسيد Fred Jones، والذي يشغل منصب رئيس شركة Uber في المملكة المتحدة، فقد صرح بالقول : ” تلوث الهواء مشكلة متنامية ونحن مصممون على لعب دورنا. المقيمين في لندن يعلمون بالفعل بأن لدينا العديد من السيارات الهجينة في تطبيقنا، ولكننا نريد أن نذهب إلى أبعد من ذلك بكثير والإعتماد على السيارات الكهربائية الكاملة في العاصمة. ”

 

مواضيع:

مصر 24 : - تكنولوجيا اليوم : Uber تريد من سائقيها في لندن إستخدام السيارات الكهربائية بحلول العام 2025 مصدره الاصلي من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "تكنولوجيا اليوم : Uber تريد من سائقيها في لندن إستخدام السيارات الكهربائية بحلول العام 2025".

قد تقرأ أيضا