تقنية كاميرا TrueDepth في آيفون X تعمل مثل جهاز Xbox Kinect

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقنية كاميرا TrueDepth في آيفون X تعمل مثل جهاز Xbox Kinect ننشر لكم اخر الاخبار اليوم من موقع MSN Saudi Arabia بتاريخ اليوم الأربعاء 13/سبتمبر/2017 واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

كاميرا TrueDepth الجديدة في آيفون X بالتأكيد تبدو مثيرة للإعجاب ولكنها تبدو أيضًا مألوفة، والتي تعمل من خلال ماسح ضوئي يلقي حزمة ضوئية تتكون من 30,000 نقطة على وجهك، والت تقوم بقراءة الوجه بعد ذلك بالأشعة تحت الحمراء، وهذا يبدو إلى حد كبير مثل كيفية عمل جهاز مايكروسوفت Kinect.

ويستخدم جهاز Kinect عدة طرق للحصول على صورة ثلاثية الأبعاد جيدة، واحدة منهم تسمى “الضوء المنظم” structured light وهو إسقاط نمط معروف من النقاط على الشيء واستخدام تقنيات التعلم الآلي لإعادة بناء المشهد بتكوين ثلاثي الأبعاد، ويتم ذلك بماسح ضوئي وكاميرا بالأشعة تحت الحمراء، كما هو الحال في آيفون X.

ولكن يتم استخدام كاميرا الألوان العادية أيضًا لعمل ما يسمى عمق depth from stereo، حيث يستخدم خاصية عمق المجال لتخمين مدى بعد الأشياء (فالأشياء الأبعد أو الأقرب من مسافة التركيز تكون ضبابية).

هناك بعض الحيل الإضافية التي يستخدمها جهاز Kinect، حيث أن عدسة الجهاز لا بؤرية astigmatic، وهذا يعني أن لها طول بؤري مختلف أفقيًا وعموديًا، وهذا يعطيها قراءتين لكل بكسل، ولكن هذا من شأنه أن يؤثر على جودة الصورة.

ويتم تمرير كل هذه البيانات إلى نظام التعلم الآلي الذي تم تدريبه على الآلاف من الأمثلة من أوضاع الجسم في حالة جهاز Kinect وتعبيرات الوجه في حالة آيفون X.

المصدر

مصر 24 : - تقنية كاميرا TrueDepth في آيفون X تعمل مثل جهاز Xbox Kinect مصدره الاصلي من موقع MSN Saudi Arabia وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "تقنية كاميرا TrueDepth في آيفون X تعمل مثل جهاز Xbox Kinect".

0 تعليق