جوالات: جوجل توّفر صور المصنع وملفات التحديث الهوائيّ الخاصة بتحديثات شهر سبتمبر الأمنية

اردرويد: قامت جوجل الأسبوع الماضي بالكشف عن نسخة شهر سبتمبر/أيلول من تحديثاتها الأمنية الشهرية التي تعمل من خلالها على سد الثغرات البرمجية المختلفة التي قد يتم استغلالها بشكلٍ سيء في نظام أندرويد.

المشكلة أن جوجل لم تقم بتوفير صور المصنع Factory Images أو ملفات التحديث الهوائيّ OTA Files التي تتيح للمستخدمين تنصيب التحديثات بشكلٍ يدويّ في حال تأخر التحديث الهوائيّ بالوصول إليهم. في الواقع، قامت نوكيا بإرسال التحديثات الجديدة حتى قبل أن تقوم جوجل بالكشف عنها، ولسببٍ من الأسباب، فقد تأخرت قليلًا هذا الشهر.

بكل الأحوال فقد انتهت هذه الأمور الآن وأصبحت كافة الملفات متوفرة لمستخدمي الهواتف المدعومة مباشرةً من جوجل والتي تعمل على نظام أندرويد 8.0 أوريو مثل جوجل بيكسل و Nexus 6P و Nexus 5X أو تلك التي لا تزال معتمدة على نسخة أندرويد 7.1.1 نوجا مثل Nexus 6 أو Nexus 9. من المهم هنا التنبيه إلى أن جوجل قامت بتوفير حلٍ لإحدى الثغرات المتعلقة بالبلوتوث والتي تم تصنيفها على أنها خطيرة جدًا.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف المدعومة مباشرةً من جوجل، سيكون بإمكانكم تحميل صور المصنع الخاصة بالتحديث الجديد من الرابط التالي: اضغط هنا، أو تحميل ملفات التحديث الهوائيّ: اضغط هنا. يجب التنبيه إلى ضرورة تحميل الملفات الموافقة لنسخة الهاتف الذي تمتلكونه.

 

مصر 24 : - جوالات: جوجل توّفر صور المصنع وملفات التحديث الهوائيّ الخاصة بتحديثات شهر سبتمبر الأمنية مصدره الاصلي من موقع اردرويد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "جوالات: جوجل توّفر صور المصنع وملفات التحديث الهوائيّ الخاصة بتحديثات شهر سبتمبر الأمنية".

قد تقرأ أيضا