5 أسئلة تشغل بال المستخدمين عن تقنية التعرف على الوجه بهاتف أيفون X

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اليوم السابع: أطلقت شركة ابل أمس هاتف ايفون X، ودعمت الشركة الأمريكية هاتفها الجديد ايفون X بميزة التعرف على الوجه لتأمين الهاتف عن طريق التخلص من الماسح الضوئى بصمة الاصبع ID Touch، إذ سيستخدم ايفون X وجهك لفتح الجهاز، لكن منذ الكشف عن ايفون X وهناك عدد من الأسئلة التى تشغل بال المستخدمين عن هذه الميزة الجديدة، والتى نعرضها فيما يلى.

face ID
face ID

 

ما هى تقنية Face IDبهاتف ايفون X؟

باستخدام نظام جديد يسمى Face ID يوظف هاتف ايفون X تكنولوجيا التعرف على الوجه البيومترية لمصادقة مستخدمى الهاتف،  ففى الجزء العلوى من الشاشة الأمامية تم إخفاء نظام الكاميرا، الذى يسمى TrueDepth،  والذى يتكون من "بروجكتور"، وكاميرا للأشعة تحت الحمراء ومضيء لتحديد وجه مالك ايفون X.

كيف يتعرف Face IDعلى المستخدم؟

يوجه نظام الكاميرا أكثر من 30 ألف نقطة غير مرئية نحو وجه مستخدم ايفون X، لإنشاء نموذج للوجه، والغرض من عملية توجيه هذه النقاط هو الاستمرار فى التعرف على المستخدم، إذا قرر تغيير مظهره مثل ارتداء النظارات، أو تغيير تسريحة الشعر أو إطلاق اللحية، ليكون لدى النظام ما يكفى من النقاط المرجعية للتأكد من أن هذا الشخص هو المالك الحقيقى لهاتف ايفون X.

والأمر الأكثر ذكاء هو أن نظامFace ID يتعلم وجه المستخدم ويتكيف معه بمرور الوقت.

هل يمكن اختراق Face ID؟

قد يواجه القراصنة صعوبة كبيرة إذا حاولوا اختراق النظام بهاتف ايفون X، إذ أكدت أبل أنها عملت بجد لضمان آمن تقنية التعرف على الوجه بهاتف ايفون X،  من خلال السماح للمستخدمين بفتح الهاتف إذا نظروا إلى الجهاز بشكل مباشر.

وخلال مؤتمرها للكشف عن ايفون X،  أعلنت الشركة أيضا أنها طورت التقنيات الذكية بالنظام من خلال العمل مع استوديوهات المؤثرات الخاصة فى هوليوود لابتكار  "ماسكات" من وجوه المستخدمين لإجراء الاختبارات، التى تهدف إلى التعرف على ما مدى احتمالية خداع النظام.

وأوضحت أبل أن تقنية التعرف على الوجه بهاتف ايفون X  هى أكثر أمانا بكثير، وتقلل فرص فتح شخص آخر لهاتف ايفون X، فى حين أن بصمة الاصبع لا تزال غير آمنة.

iphone-x
iphone-x

 

أين يتم تخزين البيانات؟

بالنسبة لمستخدمى ايفون X الذين قد يشعرون بالقلق من التخلى عن البيانات الشخصية الخاصة بهم، وليهم تخوفات من رصد ايفون X لوجوههم، فعليهم الاطمئنان لأن ابل تقوم بتخزين البيانات فقط داخل ايفون X فى مكان اطلقت عليه اسم "الجيب الآمن".

 وقالت أبل إن هذا المكان أبل يعمل بجد لحماية بيانات وجهك، فمثله مثل معرف اللمس، لا يتم إرسال البيانات أبدا إلى خوادم أبل، بل تبقى على الهاتف.

ما هى سرعة Face ID؟

يتيمز النظام المدمج بايفون X بسرعته، إذ لا يستغرق فتح هاتف ايفون X سوى بضعة ثوانى فقط، إذ يطلب النظام من مستخدمى ايفون X النظر إلى الهاتف ثم الضغط لفتحه.

 

مصر 24 : - 5 أسئلة تشغل بال المستخدمين عن تقنية التعرف على الوجه بهاتف أيفون X مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "5 أسئلة تشغل بال المستخدمين عن تقنية التعرف على الوجه بهاتف أيفون X".

قد تقرأ أيضا