تكنولوجيا: تعرف على شبكات المحمول الأكثر انقطاعا للمكالمات في مصر

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهل مصر : كتب : وائل الطوخي

أعلن المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج القياسات لشهر مارس لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

و تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وجاءت شركتي اتصالات مصر والمصرية للاتصالات We كأكثر الشبكات تعرضا لانقطاع المكالمات بنحو 5 مناطق متأثرة لكل منهما حيث تأثرت شبكة اتصالات مصر في 3 مناطق بالقاهرة ومنطقة بكل من الصعيد والدلتا بينما تأثرت شبكة we في 4 مناطق بالقاهرة ومنطقة بالدلتا.

إقرأ أيضاً

وتأتي شبكة فودافون وفقا لقياسات مركز مراقبة جودة الخدمة في المرتبة الثانية من حيث التعرض لانقطاع المكالمات بنحو 4 مناطق متأثرة منهم منطقتين بالقاهرة ومثلهما بالدلتا .

وحسب التقرير كانت شبكة اورنج الأقل تعرضا لانقطاع المكالمات حيث شهدت تأثر منطقة واحدة في الدلتا .

يذكر أنه تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر مارس الماضي لما يقرب من 24 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في مصر والمقسمة إلى ما يقرب من 80 منطقة.

وتم نشر تقرير شهر مارس الخاص بجودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول على الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسط لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول على معلومات عن تقييم الشبكات .

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: تعرف على شبكات المحمول الأكثر انقطاعا للمكالمات في مصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق