الإحاطة الإعلامية: ارتفاع حالات الشفاء إلى 2664.. وتسجيل 561 إصابة جديدة بفيروس #كورونا

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عُقد مساء اليوم السبت، الإحاطة الإعلامية الـ22 لحكومة دولة الإمارات للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد في الدولة.

 

وتحدث في الإحاطة، المتحدث الرسمي عن حكومة دولة الإمارات، الدكتورة آمنة الضحاك، ورئيس قسم أمراض الدم والأورام في مدينة الشيخ خليفة الطبية وباحث مساعد لمشروع الخلايا الجذعية، الدكتورة فاطمة الكعبي، وعضو مجلس علماء الإمارات والمتحدث الرسمي عن قطاع العلوم المتقدمة في الدولة الدكتور علوي الشيخ علي.

 

وتالياً أبرز ما جاء في الإحاطة:

 

د. آمنة الضحاك: تم خلال الاسبوعين الماضين إجراء فحوصات #فيروس_كورونا_المستجد على مستوى دولة #الإمارات بمتوسط 29 ألف فحص في اليوم الواحد

 

د. آمنة الضحاك: إجراء 36,266 فحص إضافي جديد، وتسجيل 561 حالة إصابة جديدة بفيروس #كورونا_المستجد، تخضع جميعها للعلاج، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 13,599 حالة

 

د. آمنة الضحاك: شفاء 121 حالة جديدة من #فيروس_كورونا_المستجد، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 2664 حالة.

 

د. آمنة الضحاك: ما زلنا في مرحلة هامة من مراحل احتواء #فيروس_كورونا_المستجد، والتي تتطلب استمرار تعاوننا والتزامنا جميعاً، وإجراء مزيد من الفحوصات على مستوى الدولة للتوسع في الشرائح التي تشملها هذه الفحوصات.

 

الدكتورة فاطمة الكعبي: نفخر في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية بالعمل على تطوير علاج داعم للمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث يخضع هذا العلاج الجديد لتجارب سريرية لأول مرة في دولة الإمارات، وهو ما يعد إنجاز  وطني.

 

د. فاطمة الكعبي: العلاج الذي تم الإعلان عنه هو علاج داعم وليس شافٍ للمرض، حيث يساعد المرضى على التغلب على الأعراض التي يسببها #فيروس_كورونا_المستجد، لكنه لا يقضي على الفيروس نفسه.

 

‏د. فاطمة الكعبي: وصل عدد مرضى ⁧‫#فيروس_كورونا_المستجد‬⁩ الذين خضعوا للعلاج الداعم بالخلايا الجذعية إلى 73 مريض في الدولة، وهم ممن صنفت إصابتهم بين المتوسطة والشديدة الأعراض، و 25% منهم كان في الرعاية المكثفة.

 

‫د. فاطمة الكعبي: نقارب حالياً من الانتهاء من جمع البيانات لإجراء مزيد من تجارب المقارنة، وبزيادة عدد التجارب نستطيع معرفة مدى فعالية هذا العلاج الداعم بصورة أسرع، ومقارنة حال المرضى بعد تلقيهم العلاج الداعم بحال المرضى الذين لم يتلقوا نفس العلاج. ⁧‫‬

 

 

الدكتور علوي الشيخ علي: توجد في خلايا الجهاز التنفسي مستقبلات تسمى ACE2، وهي التي تسمح للفيروس بالدخول، ووصوله إلى خلايا الجهاز التنفسي في الأنف أو الرئة، حيث يتصل غشاء الفيروس بمستقبل الخلية ويُدخل مواده الجينية فيها.

 

 

مباشر... الإحاطة الإعلامية الـ 22 لـ #حكومة_الإمارات حول فيروس كورونا المستجد 2-05-2020#الإمارات_اليوم https://t.co/FGydlGPP4y

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

هذا المحتوي ( الإحاطة الإعلامية: ارتفاع حالات الشفاء إلى 2664.. وتسجيل 561 إصابة جديدة بفيروس #كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق