جوالات: نوكيا تكشف عن هاتفها الجديد Nokia 2 للفئة الاقتصادية مع بطارية 4100 ميللي آمبير!

اردرويد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اردرويد: تستمر شركة HMD الفنلندية بطرح الهواتف الذكية التي تحمل علامة نوكيا التجارية، وفي حين أننا كنا نترقب إطلاق الهاتف الرائد Nokia 9، قررت الشركة مفاجئتنا وإطلاق هاتفٍ آخر ينتمي للفئة الاقتصادية وهو Nokia 2، ولكن مع عددٍ من الخصائص الفريدة التي قد تجذب الكثيرين لاقتنائه.

كانت نوكيا قد كشفت مؤخرًا عن Nokia 7، والذي ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة بمواصفاتٍ قوية ومتقدمة وبسعرٍ جيد مقياسًا بالهواتف الأخرى من نفس الفئة، والآن تأتي لتطلق Nokia 2 ليكمل عقد هواتفها الذكية هذا العام عبر توفير هاتفٍ اقتصاديّ منخفض الكلفة قادر على العمل لمدةٍ زمنية طويلة.

يتمتع الهاتف الجديد بالمواصفات التالية:

  • شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل (HD) مصنوعة بتقنية IPS LCD محمية بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 3
  • شريحة المعالجة Snapdragon 212 من كوالكوم بأربع أنوية معالجة وترددٍ قدره 1.3 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرّسومية Adreno 304
  • ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت من نوع LPDDR3 مع مساحة تخزين داخلية قدرها 8 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر بطاقة microSD
  • الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل معززة بتقنية التركيز التلقائيّ مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا خام (سيتم تحديثه لنسخة أندرويد 8.0 أوريو)
  • يدعم الاتصال عبر شريحتين من نوع Hybrid Dual-SIM
  • يدعم الاتصال اللاسلكيّ بمعايير: 4G LTE Cat.4, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n, Bluetooth 4.1
  • البطارية بسعة 4100 ميللي آمبير/ساعي
  • الأبعاد: 143.5×71.3×9.3 ميللي متر

سيتوفر الهاتف الجديد بدءًا من منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل مقابل سعرٍ قدره 99 يورو، ما يجعله أحد أرخص الهواتف المتاحة في السوق.

بشكلٍ عام، يمكن القول أن هذا الهاتف مخصص لشريحة واحدة من الأشخاص: من يبحث عن هاتف يدعمه لفترات طويلة لمهام المحادثة والدردشة وتفقد البريد الإلكترونيّ. لا يجب توقع أي أداءٍ متقدم من الكاميرا أو حتى نظام التشغيل ككل مع معالجٍ من الفئة المنخفضة وذاكرة عشوائية 1 غيغابايت لن تكون قادرة على توفير دعمٍ لتشغيل عدد كبير من التطبيقات، خصوصًا أن نظام التشغيل سيشغل حجمًا لا يستهان به منها.

ما رأيكم بهاتف Nokia 2؟ هل تجدون أنه من الجيد اقتناء مثل هكذا هاتف؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

مصر 24 : - جوالات: نوكيا تكشف عن هاتفها الجديد Nokia 2 للفئة الاقتصادية مع بطارية 4100 ميللي آمبير! مصدره الاصلي من موقع اردرويد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "جوالات: نوكيا تكشف عن هاتفها الجديد Nokia 2 للفئة الاقتصادية مع بطارية 4100 ميللي آمبير!".

أخبار ذات صلة

0 تعليق