تكنولوجي: 5 أشياء يجب عليك تجربتها في هاتف iPhone SE الجديد

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت آبل في نهاية الشهر الماضي الجيل الثاني من هاتف iPhone SE، الذي يجمع بين تصميم هاتف iPhone SE القديم إصدار 2016 ذي الشعبية الواسعة، وقوة الأداء التي يُمثلها معالج A13 Bionic، ولذلك يعتبر الهاتف خيارًا رائعًا للكثيرين، مع سعر يبدأ من 399 دولارًا.

إليك أول 5 أشياء تجب تجربتها في هاتف iPhone SE الجديد:

1- نقل بياناتك القديمة:

ربما يكون أول ما تريد فعله هو نقل البيانات الخاصة بك من هاتف آيفون أو أندرويد القديم وجلبها إلى هاتف iPhone SE الجديد، وبالتالي إذا لم تقم بعملية نقل بيانات منذ فترة فسيكون لديك خياران هما:

إذا كنت تستخدم هاتف آيفون يمكنك إجراء نسخ احتياطي لهاتفك القديم إلى iTunes، ثم استعادة النسخة الاحتياطية إلى الجهاز الجديد، يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام iCloud، ولكن تذكر يجب أن تكون لديك مساحة تخزين كافية أو الاشتراك في خطة مدفوعة.

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد فيمكنك استخدام تطبيق (Move To iOS) لنقل بياناتك، يمكنك معرفة كيفية القيام بذلك من خلال مقال: أسرع طريقة لنقل بياناتك من هاتف أندرويد إلى IPhone SE الجديد.

2- توصيل سماعات AirPods اللاسلكية:

مثل هواتف آيفون الحديثة الأخرى، لا يحتوي هاتف iPhone SE الجديد على مقبس سماعة رأس، ولكن إذا كنت تمتلك سماعات AirPods أو Beats اللاسلكية، مقترنة بجهاز آبل يستخدم حساب iCloud نفسه، فيمكنك إقرانها بهاتف iPhone SE الجديد بسهولة:

    تأكد من تشغيل البلوتوث في هاتفك.

    ضع السماعات في العلبة الخاصة بها، وافتح الغطاء، ثم اضغط مطولًا على الزر الصغير الموجود في الجانب الخلفي للعلبة حتى يظهر ضوء صغير أبيض.

    ابحث عن AirPods Pro في الأجهزة المتاحة في قائمة البلوتوث على هاتفك، ثم اضغط على (اتصال) Connect لإقرانها بالهاتف.

3- التقاط صورة في الوضع الرأسي:

يتيح هاتف آبل الجديد التقاط صور رأسية للأشخاص وتحريرها، من خلال إضافة التأثيرات على الوجه، وتحرير خلفية ضبابية لطمس العناصر الموجودة في الخلف، مع الحفاظ على جودة الصورة الملتقطة، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

    افتح تطبيق الكاميرا.

    انتقل إلى (الوضع الرأسي) Portrait mode.

    قم بضبط هدفك في المنتصف واضغط على زر التصوير.

ولكن الأمر لا يتوقف عند ذلك، حيث يمكنك معاينة الشكل الذي ستبدو عليه الصورة قبل التقاطها، كما يمكنك أيضًا ضبط مقدار ضبابية الخلفية، وإجراء التعديلات حتى بعد التقاط الصورة، مثل: ضبط مقدار ضبابية الخلفية، وتغيير الإضاءة.

4- استخدم ميزة Quick Take لتسجيل فيديو في وضع الصور:

يدعم هاتف iPhone SE الجديد ميزة تُسمى QuickTake، تتيح لك تسجيل فيديو في وضع الصور. إذا كنت تلتقط صورًا ولاحظت أن شيئاً ما أو لحظة ما تستحق أن تُسجّل له فيديو. اِلمس زر الغالق باستمرار لبدء تسجيل الفيديو، مرر إلى اليمين واتركه حين يصل إلى الدائرة البيضاء لمتابعة التسجيل بدون استخدام اليدين.

أثناء تسجيل مقطع فيديو QuickTake، يمكنك النقر على الدائرة البيضاء لالتقاط صورة ثابتة في الوقت نفسه.

5- تجربة ألعاب وتطبيقات الواقع المعزز:

يحتوي هاتف iPhone SE على أقوى معالج موجود حاليًا في أي هاتف ذكي، ويتيح لك لعب ألعاب قوية، مثل: Children of Light أو Doomsday Vault أو Sneaky Sasquatch، بالإضافة إلى ألعاب الواقع المعزز، مثل: لعبة Wonderscope، التي تتيح لك تحويل المساحات العادية إلى قصص والتفاعل مع الشخصيات ومساعدتها.

قد يهمك ايضـــًا :

5 تطبيقات تستنزف بطارية هاتف آيفون بسرعة ونصائح للحد من ضررها

صورة مسربة لهاتف آيفون القادم تكشف تصميمه الجديد

هذا المحتوي ( تكنولوجي: 5 أشياء يجب عليك تجربتها في هاتف iPhone SE الجديد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق