تكنولوجي: التقاط أقرب وأدق صورة لكوكب المشتري تظهر الكثير من التفاصيل

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاع فريق من العلماء التقاط أفضل وأقرب صورة لـ"كوكب المشتري"، التي أظهرت الكثير من التفاصيل التي لم تكن تظهر في الصور الملتقطة سابقا على سطح الكوكب، وأظهرت الصورة الجديدة السحب العملاقة والعواصف التي تشير إلى طبيعة الأحوال الجوية على سطح الكوكب، في صورة تعتبر هي الأوضح له على الإطلاق.

والتقطت الصورة بواسطة تليسكوب "Gemini North" في هاواي، باستخدام أشعة "infared"، وبالاعتماد على تقنية التصوير الانتقائي، التي تستطيع مسح التأثيرات الضبابية للغلاف الجوي عبر كوكب الأرض، بحسب "بي بي سي".

وتعتمد هذه الطريقة على التقاط أعداد كبيرة من الصور لنفس الهدف، ثم انتقاء الصورة الأفضل والأكثر وضوحا. ويتم بعد ذلك تجميع هذه الصور الملتقطة معا لتشكل لوحة فسيفسائية، تشكل كل صورة جزء متناهي الصغر من الصورة الفسيفسائية الكلية. ويحاول العلماء في جامعة كاليفورنيا من خلال هذه الصور فهم الأنظمة الجوية الموجود في الكوكب العملاق، خصوصا العواصف العظيمة التي تستعر لعقود على سطحه.

أخبار تهمك أيضا

عالمة بريطانية تؤكد وجود مخلوقات على سطح قمر كوكب المشتري

"ناسا" تنشر صورة "سريالية" لعاصفة ضخمة على سطح كوكب المشتري

هذا المحتوي ( تكنولوجي: التقاط أقرب وأدق صورة لكوكب المشتري تظهر الكثير من التفاصيل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق