بي بي سي - بلاكبيري تكشف النقاب عن كمبيوتر لوحي يمنح حماية قصوى للبيانات

0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بي بي سي -

بلاكبيري تكشف النقاب عن كمبيوتر لوحي يمنح حماية قصوى للبيانات

  • 16 مارس/ آذار 2015

شارك
الكمبيوتر اللوحي من بلاكبيري يعمل بمكونات سامسونغ

كشفت شركة "سكيوسمارت" المملوكة لبلاكبيري الأمريكية العملاقة النقاب عن كمبيوتر لوحي جديد بالتعاون مع سامسونغ وآي بي ام.

ويستند تصميم الكمبيوتر اللوحي "سكيوتابلت" إلى حاسوب سامسونغ غالاكسي 10.5 ويعمل بمكونات من تصنيع شركة سامسونغ، حسبما أعلنت الشركة.

ويستهدف الأمن الإضافي لهذا الحاسوب الشركات والحكومات، لكنه يسمح باستخدام برامج لوسائل الإعلام الاجتماعي وملفات الفيديو بدرجة أمان أقل.

ومن المتوقع أن يبلغ سعر الكمبيوتر اللوحي 2.380 دولار، بحسب تقارير.

والكمبيوتر اللوحي "سكيوتابلت" متوافق مع بلاكبيري 10، ويخضع حاليا للفحص من جانب المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات.

ويتمتع الكمبيوتر اللوحي بتقنية إدارة التطبيقات لشركة آي بي ام، التي تضيف مستويات إضافية من الأمان للبيانات الحساسة.

وقال هانز-كريستوف كويل الرئيس التنفيذي لشركة "سكيوسمارت جي ام بي اتش" التابعة لبلاكبيري:"الأمن هو عنصر أساسي في كل جزء من محفظة بلاكبيري، التي تشمل حلولا لتشفير الصوت والبيانات."

وأضاف: "فور منح شهادة (أمن المعلومات) لسكيوتابلت، فإن الهيئات الحكومية الألمانية سيكون بإمكانها الدخول إلى شبكة بلاكبيري للاتصالات الأكثر أمنا وشمولا."

وعانت بلاكبيري في سوق مبيعات الكمبيوتر اللوحي، ولم يحقق جهاز "بلاي بوك" الذي أطلقته نسبة المبيعات المستهدفة حينما طرح في عام 2010.

واستحوذت بلاكبيري على شركة "سكيوسمارت" الألمانية لتشفير الصوت والبيانات في ديسمبر/كانون الأول عام 2014، وكشفت النقاب عن الكمبيوتر اللوحي الجديد في معرض "سيبت" لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في هانوفر مطلع الأسبوع الحالي.الكمبيوتر اللوحي "بلاي بوك" من بلاكبيري لم يحقق النسبة المستهدفة من المبيعات

وأوضح كويل أن "سكيوتابلت مصمم للاستفادة من تركيز بلاكبيري الرئيسي على درجة الأمن العالية."

وأضاف: "نطاق السعر باهظ جدا، وهو ما يعود جزئيا إلى أن القاعدة المستهدفة من الجمهور، وهم الأشخاص الذين يمكنهم تحمل شراء كمبيوتر لوحي بهذا الثمن."

وأشار إلى أن هذا الجهاز الجديد من بلاكبيري "يستهدف الشركات والقطاعات التي تمنح الأولوية القصوى للأمن، دعونا نقولها بصراحة بأن هذا (الجهاز يمثل) أحد الحلول المحدودة لقطاع محدود جدا من السوق".

وهناك تكهنات بأن الكمبيوتر اللوحي الجديد من بلاكبيري سيعمل بنظام أندرويد نظرا لاستخدامه مكونات سامسونغ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بي بي سي - بلاكبيري تكشف النقاب عن كمبيوتر لوحي يمنح حماية قصوى للبيانات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق