احذر.. فدية وهمية تبحث عن رسائل احتيال عبر البريد الإلكتروني

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: حذرت وكالة الأمن السيبراني المركزية في الهند مستخدمي الإنترنت ضد حملة البريد الإلكتروني المزيفة المستمرة التي تدعي أنها سجلت فيديو شخصي لمستخدم يمكن نشره إذا لم يتم دفع مبلغ فدية في العملة المشفرة.

 

قال فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في الهند CERT-In، في آخر استشارة، إنه في حين أنه لا يوجد شيء يدعو للقلق بشأن رسائل البريد الإلكتروني هذه، يجب على المستخدمين تحديث أو تغيير كلمات المرور الخاصة بهم، المستخدمة لتسجيل الدخول إلى أي من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم أو غيرها المنصات على الإنترنت، إذا وجدوا أنها معرضة للخطر.

 

أضاف: "في حملة ابتزاز البريد الإلكتروني، أرسل المخادعون العديد من رسائل البريد الإلكتروني إلى الأشخاص

تفيد بأن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم قد تم اختراقها، وتم تصوير مقطع فيديو باستخدام كاميرا الويب الخاصة بهم وأنهم يعرفون كلمات المرور الخاصة بهم".

 

تابع أن رسائل البريد الإلكتروني هذه مزيفة وخداعية ولا داعي للقلق، وذكر الفريق محتويات البريد الإلكتروني وهى:

أولاً، سيحاول المخادع جذب انتباه المستلم من خلال كتابة كلمة المرور القديمة في البريد.

بعد ذلك، يقوم المخادع بصياغة قصة تحتوي على مصطلحات الكمبيوتر من أجل إقناع المتلقي بأن المخادع مخترق ماهر للغاية.

ستوضح القصة أن المخترق قد وضع برنامجًا ضارًا على موقع ويب إباحي، وبينما كان المستخدم

يشاهد الفيديو، تم اختراق كاميرا الويب وشاشة العرض الخاصة به مخترقة جميع جهات الاتصال الخاصة به من المراسلة و Facebook والبريد الإلكتروني.

وينص الدليل على أن هذه يمكن أن تكون الخطوة الأخيرة قبل طلب الفدية.

المخادع سيطلب فدية بعد ذلك في شكل Bitcoin عملة مشفرة.

سيعطي المخادع أو المجرم الإلكتروني مهلة 24 ساعة للامتثال والتهديد بإرسال مقاطع فيديو إلى الأقارب وزملاء العمل وما إلى ذلك من المستخدم.

 

قال CERT-In إن رمز المرور السري للمستخدم المذكور في البريد الإلكتروني المزيف يمكن أن يكون كلمات مرور فعلية استخدمها مستلم البريد الإلكتروني في الماضي، لكن المهاجم لا يعرفها من خلال اختراق حسابه، ولكن من خلال اختراق البيانات المسربة المشتركة عبر الانترنت.


أضاف: "يجب ألا يرسل المستلمون أي مدفوعات إلى المحتالين وإذا كانت كلمات المرور المدرجة قيد الاستخدام أو مألوفة، يُنصح المستلمون بتغيير كلمة المرور في أي موقع يستخدمونه".

هذا المحتوي ( احذر.. فدية وهمية تبحث عن رسائل احتيال عبر البريد الإلكتروني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق