احذر Zoom.. كلمات مرور نصف مليون مستخدم معروضة للبيع على الإنترنت المظلم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: برز Zoom كواحد من أكثر تطبيقات مؤتمرات الفيديو شيوعًا خلال الأوقات الحالية، ومع ذلك، فإن صعوده إلى الصدارة جعله أيضًا هدفًا ساخنًا لمجرمي الإنترنت.

 

وفقا لتقرير في بلومبرج، نقلا عن صحيفة صنداي تايمز، تم العثور على تفاصيل تسجيل الدخول لأكثر من نصف مليون مستخدم Zoom على الإنترنت المظلم للبيع مقابل 1 بنس.

 

وبحسب ما ورد اشترت شركة الاستخبارات الأمنية السيبرانية Cyble هذه من شخص يتحدث الروسية من خلال خدمة الرسائل المجهولة Telegram.

 

تم إبلاغ Zoom بهذه المشكلة، ووفقًا لتقرير Bloomberg، قال متحدث باسم الشركة إنها استأجرت العديد من شركات الاستخبارات للعثور على عمليات تفريغ كلمة المرور

والأدوات المستخدمة في إنشائها، بالإضافة إلى شركة أغلقت آلاف مواقع الويب التي تحاول خداع المستخدمين لتنزيل برامج ضارة أو التخلي عن بيانات اعتمادهم.

 

ونُقل عن المتحدث قوله: "نواصل التحقيق، ونغلق الحسابات التي وجدنا أنها تعرضت للاختراق  ونطلب من المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بهم إلى شيء أكثر أمانًا، ونتطلع إلى تنفيذ حلول تقنية إضافية لتعزيز جهودنا".


وأضاف المتحدث: "من الشائع أن يتم استهداف خدمات الويب حسب النشاط الذي يشمل الجهات السيئة التي تختبر أعدادًا كبيرة من بيانات الاعتماد المخترقة بالفعل

من منصات أخرى لمعرفة ما إذا كان قد تم إعادة استخدامها".


اعترفت الشركة في الأسبوع الماضي بأنه ليس لديها أكثر من 300 مليون مستخدم يوميًا، بل لديها 300 مليون مشارك يوميًا في اجتماع Zoom، جاء هذا التوضيح بعد أيام من ادعاء Zoom أن قاعدة مستخدميها نمت إلى أكثر من 300 مليون مستخدم يوميًا.


قال زووم في بيان لـ The Verge: "نحن متواضعون وفخورون بمساعدة أكثر من 300 مليون مشارك يوميًا في الاجتماع على البقاء على اتصال خلال هذا الوباء، في منشور مدونة في 22 أبريل، أشرنا عن غير قصد إلى هؤلاء المشاركين بالمستخدمين والأشخاص، عندما أدركنا هذا الخطأ، قمنا بتعديل الصياغة إلى المشاركين، كان هذا إشراف حقيقي من جانبنا".


بعد هذا التصحيح، لم تكشف الشركة حتى الآن عن قاعدة مستخدميها النشطين يوميًا.

هذا المحتوي ( احذر Zoom.. كلمات مرور نصف مليون مستخدم معروضة للبيع على الإنترنت المظلم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق