ننشر مواعيد ظهور القمر العملاق القادم.. شاهد أفضل وألمع لحظة في حياتك

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: هل رأيت الليلة الماضية القمر العملاق أو supermoons، إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكن متبعة الصور أو مقاطع الفيديو المنتشرة من دول العالم، التي كان فيها القمر ممتلئًا تقريبًا.

 

شاهد.. أجمل 7 صور للقمر العملاق يضيء سماء الليل حول العالم

 

قالت مجلة forbes الأمريكية: "مرحبا بكم في عالم الحضيض الكامل للأقمار، كما يسمي علماء الفلك supermoons""، مشيرة إلى أنه ظاهرة حديثة، من الناحية الثقافية، ويسخر منها كثيرًا أولئك الذين يعرفون بالفعل الكثير عن القمر.

ما هو القمر العملاق؟

يعرف supermoon أو القمر العملاق بنصف الحضيض من قبل علماء الفلك، ويعني الحضيض عندما يكون القمر في أقرب نقطة له إلى الأرض في مداره الشهري، على الرغم من ذلك فقط عندما تتحد تلك النقطة الزمنية مع المرحلة الكاملة للقمر الصناعي (و بالأحرى في غضون يوم أو نحو ذلك فإننا

نسميها عادةً القمر الخارق.


ما الذي يسبب القمر العملاق؟
القمر له نقطة قريبة "الحضيض" والنقطة البعيدة "الأوج" لأن مداره حول الأرض بيضاوي الشكل قليلًا، وعند الحضيض، يبدو أكبر قليلًا من متوسط ​​الحجم الظاهري القمر الكبير، وفي الأوج أصغر قليلًا، على الرغم من أنه مجرد تأثير بصري طفيف، فقد يبدو القمر العملاق أكبر وأكثر إشراقًا في السماء.

متى تحدث ظاهر القمر الخارق القادمة؟
كان سوبر مون هذا الأسبوع هو الرابع والأخير في عام 2020، ولكن سيكون هناك أربعة أخرى عملاقة في عام 2021، بدءًا من مارس، إليك جدول مواعيد القمر العملاق لعام 2021:

28 مارس 2021 - "سوبر دودة القمر"
27 أبريل 2021 - "سوبر بينك مون"
26 مايو 2021 - "سوبر

فلاور مون"
24 يونيو 2021 - "سوبر الفراولة القمر"


متى يكون أكبر قمر في القرن الواحد والعشرين؟
في 6 ديسمبر 2052، في ذلك التاريخ سيكون "القمر البارد الفائق" على بعد 356،429 كيلومترًا من الأرض، مما يجعله أقرب قمر كبير في القرن الحادي والعشرين.

إليك جدول مواعيد القرن الحادي والعشرين
على الرغم من أن عام 2052 هو الأكبر، إلا أن هناك أربعة عمالقة في السنوات الـ 78 المقبلة التي تشكل معًا الأكبر في القرن:

25 نوفمبر 2034 - "سوبر فروست مون"
6 ديسمبر 2052 - "القمر البارد الفائق في نهاية المطاف"
17 ديسمبر 2070 - "القمر البارد الفائق"
17 يناير 2098 - "سوبر وولف مون"

ما هو أفضل وقت لرؤية القمر العملاق؟
طلوع القمر، بما أن القمر المكتمل يقع فوق الأفق، فإن ضوءه لا يأتي إليك فقط من خلال الجزء الأكثر سمكا من الغلاف الجوي للأرض - لذا يبدو برتقاليًا عميقًا - ولكن فقط في هذا الوقت يمكن للدماغ البشري مقارنة حجم القمر بأشياء أخرى في الأفق، مثل الأشجار والمباني، عندها فقط يبدو القمر العظيم خارقًا حقًا.

هذا المحتوي ( ننشر مواعيد ظهور القمر العملاق القادم.. شاهد أفضل وألمع لحظة في حياتك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق