شاهد.. كيف تفحص الروبوتات مرضى كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: تستخدم الهند الروبوتات لتخفيف بعض العبء عن العاملين في القطاع الصحي HealthCare، مع روبوت بشري يسمى Mitra يأخذ درجات حرارة المرضى باستخدام كاميرا حرارية.

 

ظل سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة تحت الإغلاق منذ 24 مارس، وتم تمديد الأوامر الأسبوع الماضي لمدة أسبوعين آخرين على الأقل، وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي: "لإنقاذ الهند وكل هندي، سيكون هناك حظر تام على الخروج من منازلكم"، وفي أواخر أبريل، سمح بإعادة فتح بعض

المتاجر، ولكن بقواعد محددة تختلف حسب الدولة.

 

طورت الحكومة الهندية أيضًا تطبيق تتبع جهات اتصال مثير للجدل يشارك موقع السكان باستمرار، وبحسب ما ورد قام أكثر من 90 مليون شخص بتنزيل التطبيق بالفعل، وعدم وجود التطبيق يعاقب عليه بالسجن لمدة ستة أشهر.

وفي الوقت نفسه، يتم استخدام هذه الروبوتات في مستشفى في بنجالور كأول فحص لبعض المرضى الذين قد

يكون لديهم فيروس كورونا، وطبقت إحدى الصيدليات في إيطاليا تقنية مماثلة لفحص العملاء بحثًا عن علامات العدوى، إليك كيفية عملهم:

الروبوتات هي طريقة أكثر أمانًا للأطباء لإجراء الفحوصات الأولية للمرضى.


يسمح قرص على صدر أحد الروبوتات للأطباء بإجراء محادثة بالفيديو مع المريض دون تعريض صحتهم للخطر.

يأخذ الروبوت المجهز بكاميرا حرارية درجة حرارة المريض دون الحاجة إلى لمسها.

باستخدام هذه المعلومات، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية إرسال المرضى إلى الأخصائي المناسب، ولن يتعرض المرضى الذين من غير المحتمل أن يكون لديهم فيروس بشكل غير ضروري.


بعد تلقي قراءة درجة الحرارة، يعطي الروبوت تعليمات المريض لخطواته التالية.

هذا المحتوي ( شاهد.. كيف تفحص الروبوتات مرضى كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق