منظمة الصحة العالمية ستطلق تطبيق تتبع كورونا في كل أنحاء العالم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: يوجد في العديد من البلدان أعراض فيروس كورونا COVID-19 وتطبيقات التتبع، لكن منظمة الصحة العالمية تريد سد هذه الثغرات للبلدان التي تعاني من ضغوط كبيرة لتطوير برامجها الخاصة.

 

قال برناردو ماريانو من منظمة الصحة العالمية لرويترز في مقابلة، إن المجموعة تخطط لإطلاق تطبيق لتقييم الأعراض في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق في مايو.

 

أضاف ماريانو أن أي حكومة يمكنها إصدار نسخة مخصصة من التطبيق،

لكن نسخة الأسهم ستساعد البلدان التي ليس لديها أي شيء، وقال إن المنظمة تتطلع أيضًا إلى إضافة تتبع جهات الاتصال، وتحدثت إلى آبل وجوجل حول استخدام تقنية التتبع المشتركة الخاصة بهم، وقد أعاقت المشكلات القانونية والخصوصية منظمة الصحة العالمية.

 

وعدت كل من Apple و Google بنظام لا مركزي يبقي البيانات مجهولة، ولكن

لا تزال هناك مخاوف من أن الشركات قد تسيء استخدام البيانات لتحقيق ربح في وقت لاحق.

 

حتى تطبيق الأعراض الأساسي قد يكون حيويًا، يمكن لتطبيق منظمة الصحة العالمية المتاح عالميًا إعلام الأشخاص الذين قد لا يعرفون ما يمكن توقعه من الفيروس بشكل أفضل ودفع المزيد من الأشخاص إلى الاختبار.

 

وفي الوقت نفسه، قد يكون تتبع الاتصال على نطاق واسع أمرًا حاسمًا لاستعادة المجتمع بعد عمليات الإغلاق - يمكنه تتبع انتشار الفيروس بشكل أكثر دقة والمساعدة في الحد من نطاق المزيد من عمليات الإغلاق.

هذا المحتوي ( منظمة الصحة العالمية ستطلق تطبيق تتبع كورونا في كل أنحاء العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق