مكتب التحقيقات الفيدرالي يتهم الصين بمحاولة سرقة بحث كورونا الأمريكي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي، الأربعاء، من أن المتسللين المدعومين من الصين يحاولون سرقة بحث فيروس كورونا COVID-19 من المنظمات في الولايات المتحدة.

 

في بيان مشترك، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية CISA، عن أنهم لاحظوا قراصنة مدعومين من الدولة يحاولون الحصول على الملكية الفكرية والبيانات والبحوث المتعلقة باللقاحات والعلاجات والاختبارات.

 

كتب مكتب التحقيقات الفدرالي و CISA: "إن

السرقة المحتملة لهذه المعلومات تعرض للخطر تقديم خيارات علاج آمنة وفعالة، ويجب على المنظمات التي تجري بحث COVID-19 مراقبة النشاط المشبوه".

 

قال مسؤولون أميركيون قبل بضعة أسابيع إلى CNN، إنهم رأوا زيادة في الهجمات الإلكترونية ضد وزارة الصحة والخدمات البشرية التي تدير مركز السيطرة على الأمراض، وكذلك مقدمي

الرعاية الصحية وشركات الأدوية، وزعموا أن الصين كانت وراء الهجمات، ولكن هذا التحذير من مكتب التحقيقات الفدرالي و CISA يذهب خطوة أبعد.

 

اتُهمت الصين بنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا لإثارة الفوضى، وألقى مسؤولون باللوم عليها في عمليات اختراق متعلقة بالرعاية الصحية في الماضي.

 

من غير الواضح ما هي الإجراءات التي قد تتخذها الولايات المتحدة لوقف أو معاقبة هذه الهجمات، كما رأينا في الماضي، قد يستغرق الأمر سنوات لتوجيه الاتهام إلى الممثلين السيئين الضالعين في مثل هذه الحالات.

هذا المحتوي ( مكتب التحقيقات الفيدرالي يتهم الصين بمحاولة سرقة بحث كورونا الأمريكي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق