شركة رقائق آبل تبني مصنع بقيمة 12 مليار دولار في أريزونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أكدت شركة TSMC لصناعة أشباه الموصلات، التي تصنع المعالجات والرقائق الأخرى لشركة Apple و AMD والعديد من الشركات الأخرى، أنها ستبني مصنع رقائق بكلفة 12 مليار دولار في أريزونا.

 

ستستخدم الشركة أحدث تقنيات التصنيع 5 نانومتر، مع القدرة على بناء 20،000 رقاقة سيليكون في الشهر، كما هو متوقع، ستدعم الحكومة الأمريكية الإنشاءات وسيوفر المصنع 1600 وظيفة بأجر مرتفع.

 

أفيد أن الحكومة الأمريكية كانت تجري محادثات مع TSMC منذ شهور، وفقًا لتقرير سابق من WSJ، كانت النقطة الشائكة هي التكلفة العالية لبناء

المصنع.

 

قال رئيس شركة TSMC مارك ليو لصحيفة نيويورك تايمز العام الماضي، إنه نظرًا لأن تكلفة التشغيل في أمريكا أكثر من تايوان، فإن الشركة ستحتاج إلى دعم كبير، لا يوجد تقرير حتى الآن عن مقدار الأموال التي ستصبها حكومة الولايات المتحدة في المصنع.

 

تدير شركة TSMC حاليًا قوة عمل في كاماس، واشنطن ومراكز التصميم في كل من أوستن وتكساس وسان خوسيه، كاليفورنيا، وسيكون مرفق أريزونا ثاني موقع تصنيع

لشركة TSMC في الولايات المتحدة.

 

TSMC هي شركة تصنيع عقود ضخمة للعديد من صانعي الرقائق، فهى يبني وحدات معالجة AMD، ومعالج A13 من Apple لأحدث أجهزة iPhone و iPad، ومعالجات Qualcomm المستخدمة في أجهزة Android والرقائق المستخدمة في كل من وحدات معالجة الرسومات NVIDIA و AMD. 

 

وبحسب ما ورد يحاول البيت الأبيض أيضًا إقناع Intel ببناء مصانع رقائق في الولايات المتحدة، وفقًا لتقارير WSJ و NYT، تشعر وزارة الدفاع والتجارة وغيرها من الوزارات بالقلق إزاء الاستعانة بمصادر خارجية لتوريد شرائح إلى بلدان أخرى، خصوصًا الصين.

 

يعتقد الخبراء أن الولايات المتحدة بحاجة إلى استثمار المزيد في هذا القطاع، مثلما فعلت تايوان والصين وإسرائيل ودول أخرى.

هذا المحتوي ( شركة رقائق آبل تبني مصنع بقيمة 12 مليار دولار في أريزونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق