شاهد.. وزير الاتصالات: نتطور من المواجهة إلى المعايشة مع كورونا وستتغير ممارستنا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، قائلًا: "نحن نتطور من المواجهة للمعايشة مما يتطلب مبادرات من نوع أخر، ولابد أن نتعود على ممارسات في العمل والتدريب والتواصل ربما لم نألفها من قبل".

 

قال طلعت في حواره الجمعة في برنامج "مباشر مع عادل" الذي يقدمه الدكتور عادل العدوي أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام، إن الحكومة المصرية تضافرت جهودها وتعمل كفريق معًا وكل

وزارة لها دور وعليها مسئولية.

 

أضاف طلعت أن الوزارة وفرت خدمة للمواطنين لتشجيعهم على البقاء في المنزل بتقديم 20% سعة تحميل مجانية لكل عملاء الإنترنت الثابت بتكلفة بلغت 200 مليون جنيه تحملتها الوزارة.

 

أشار وزير الاتصالات إلى تقديم مبادرة للطلاب المدارس والجامعات قوامها دخولهم على المواقع التي حددتها وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم مجانًا وهى تحوي محاضرات دروس، دون أن تحتسب ضمن باقات المشتركين.

 

أوضح طلعت أنه في مجال الصحة

تم توسيع مركز 105 المرتبط بوزارة الصحة ومنح 3000 دقيقة مجانية للعاملين في الأطقم الطبية بمستشفيات الحجر الصحي، وتحملها شركات الاتصالات الأربع؛ تقديرًا لدورهم في الأزمة وهم في خط المواجهة الأول مع الوباء.

 

لفت أيضًا إلى المبادرة التي قدمتها الوزارة في صرف منحة العمالة غير المنتظمة إلى 2 ونصف مليون مواطن، من خلال وسائل تقنية للتأكد من الاستحقاق بواسطة البنية المعلوماتية لفرز وتقسم المستحقين، وإرسال رسائل نصية؛ بهدف أن يكون الصرف منظم ويليق بالمواطن مع الأخذ في الاعتبار عدم نقل العدوى بالفيروس.

هذا المحتوي ( شاهد.. وزير الاتصالات: نتطور من المواجهة إلى المعايشة مع كورونا وستتغير ممارستنا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق