تكنولوجيا: فيسبوك تكشف عن خدمة Messenger Rooms لدردشات الفيديو الجماعية

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق خدمتها الجديدة Messenger Rooms "ماسنجر رومز" لدردشات الفيديو الجماعية، لمنافسة خدمات ظهرت في عصر وباء كورونا وخصوصًا خدمة "زووم".

وقا مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك على صفحته: "مع بقاء الكثير من الأشخاص في المنزل في جميع أنحاء العالم، نعتمد جميعاً على الدردشة المرئية لنشعر أننا حاضرون مع الأشخاص الذين يهمنا أمرهم"

وأضاف: "بالنسبة لمجموعات الفيديو الكبيرة، فإن معظم خدمات الفيديو (الأخرى) مصممة للعمل وليس للتفاعلات الاجتماعية، فإن مسنجر رومز مصمم للتفاعلات الاجتماعية"، وفقا لما نقله موقع (دويتش فيليه).

ويريد زوكربيرج أن يظهر تميز الخدمة الجديدة عن خدمات أخرى ازدهرت في فترة الحجر المنزلي بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، وخصوصاً خدمة "زووم" لغرف الفيديو الجماعية، فضلاً عن خدمة "مايكروسوفت تيمز".

وما يميز خدمة Messenger Rooms "ماسنجر روومز" أنها تتيح تواصل 50 شخصاً عبر دردشة الفيديو "دون حدود زمنية"، على حد تعبير زوكربيرج. وفي حين تتوفر الخدمة في البداية عبر فيسبوك وتطبيق "فيسبوك مسنجر"، ستقوم الشركة بتوسيعها لتشمل واتساب وإنستجرام أيضاً.

وقد أعلنت فيسبوك عن الخدمة في 24 أبريل الماضي، وأشارت إلى أن المستخدمين سيتمكنون عبرها أيضًا من مشاركة روابط تتيح لغير المستخدمين الانضمام للأداة الجديدة عبر متصفح إنترنت سواء على الأجهزة المكتبية أو الهواتف المحمولة، دون شرط تحميل تطبيق أو فتح حساب كما في خدمات أخرى.

وعبر إطلاق الخدمة الجديدة، تنضم فيسبوك إلى ساحة مزدحمة بالشركات التي تسارع للهيمنة على سوق الاجتماعات عبر الفيديو، في ظل بقاء الملايين في أنحاء العالم في المنازل واعتمادهم المفاجئ على هذه الأدوات في العمل والتعليم والحياة الاجتماعية.

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: فيسبوك تكشف عن خدمة Messenger Rooms لدردشات الفيديو الجماعية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق