5 كتب سيقرأها بيل جيتس في الصيف.. ستبقي عقلك مشغولاً أثناء التباعد الاجتماعي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: في أحدث نسخة من تقاليده السنوية، أوصى بيل جيتس، المؤسس المشارك لمايكروسوفت، الاثنين، بمجموعة جديدة من الكتب لقائمة قراءته الصيفية.

 

تحاط القائمة ببعض المواضيع الثقيلة - تقييم تاريخي لوباء إنفلونزا عام 1918، إلى جانب مذكرات المعالج الذي نجا من محتشد أوشفيتز - تقدم القائمة دروسًا حول البقاء والنجاح، بالإضافة إلى جرعة ثقيلة من الإلتهاء.

 

كتب جيتس في منشور مدونة على موقع GatesNotes: "معظم محادثاتي واجتماعاتي هذه الأيام تدور حول فيروس كورونا COVID-19 وكيف يمكننا وقف انتشاره، لكنني غالبًا ما يُسألني أيضًا عما أقرأه وأشاهده - إما لأن الناس يريدون معرفة المزيد عن الأوبئة، أو لأنهم يبحثون عن الإلتهاء."

 

بالإضافة إلى الكتب، أدرج جيتس هذا العام أيضًا بعض البرامج التلفزيونية والأفلام التي كان يستمتع بها وأوصى بلعب الجسر عبر الإنترنت.

 

فيما يلي نظرة على الكتب الصيفية الخمسة في قائمة جيتس:

الاختيار
تركز قصة إديث إيفا إجر عن النجاة من أوشفيتز عندما كان يبلغ من العمر

16 عامًا ليصبح معالجًا في الولايات المتحدة على معالجة الصدمات. وقال جيتس إنه يعتقد أن "الكثير من الناس سيجدون الراحة الآن من اقتراحاتها حول كيفية التعامل مع المواقف الصعبة".

 

السحاب الأطلسي
يتضمن جيتس رواية ديفيد ميتشل المتشابكة متعددة المؤامرات لعام 2004 في قائمة قراءته الصيفية، سرعان ما أصبح العمل الذي لقي ترحيبا واسعا شيئا من مسار عقبة أدبية عندما تم إصداره.

تجعل خطوطها المتداخلة الستة المتشابكة خيارًا مناسبًا للقراء الذين يحتاجون إلى إلهاء صعب بشكل مرض أثناء الإغلاق.

وقال إن الشيء المفضل لدى جيتس هو الطبيب الأمريكي على متن سفينة شراعية في جنوب المحيط الهادئ في منتصف القرن التاسع عشر.

 

رحلة العمر
وقال جيتس إن مذكرات بوب إيجر لعام 2019 حول أيامه التي تشرف على ديزني هي أحد أفضل كتب الأعمال التي

قرأتها منذ سنوات، ما الذي يجعل حكاية إيجر مميزة للغاية؟ ووفقًا لمراجعتها في "نيويورك تايمز" في سبتمبر، فإنها تغطي "40 رحلة قام بها إلى شنغهاي في 18 عامًا لإكمال مفاوضات المتاهة لفتح شنغهاي ديزني لاند التي تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار، أي 11 ضعفًا حجم هذه الحديقة".

 

الانفلونزا الكبرى
إن اختيار جيتس لخوض جون م.باري التاريخي في وباء الإنفلونزا عام 1918 يعيد الكتب الأكثر مبيعًا لعام 2004 إلى دائرة الضوء الأدبية، وقد قرأ الرئيس جورج دبليو بوش الكتاب عام 2005، وهو خيار سياسي مثير للاهتمام بالنسبة إلى جيتس، والذي نسب إليه الفضل في تشكيل سياسة التأهب الأمريكية بشأن وباء إنفلونزا محتمل.

ووصف جيتس الكتاب بأنه "تذكير جيد بأننا ما زلنا نتعامل مع العديد من التحديات نفسها".

 

اقتصاديات جيدة للأوقات الصعبة
من الموضوعات التي يغطيها أساتذة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) الأستاذان إستر دوفلو وأبهيجيت ف. بانيرجي التحليل الاقتصادي الذي تم الإشادة به تمامًا هو مباراة مصارعة مع الأفكار الحالية حول البطالة المدفوعة بالتكنولوجيا وفقدان الوظائف، لكن توصية جيتس تسلط الضوء على الكتاب تناول عدم المساواة والانقسامات السياسية من خلال التركيز على المناقشات السياسية التي تتصدر الدول الغنية مثل الولايات المتحدة. 

هذا المحتوي ( 5 كتب سيقرأها بيل جيتس في الصيف.. ستبقي عقلك مشغولاً أثناء التباعد الاجتماعي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق