قريبًا.. أجهزة ناسا للتنفس الصناعي ستتاح لمرضى كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: سارعت إدارة الأغذية والأدوية FDA في الشهر الماضي، بالعمل على أجهزة تهوية مصممة من قبل وكالة ناسا من خلال برنامج ترخيص استخدام الطوارئ السريع EUA على أمل أن يتم استخدامه لعلاج مرضى فيروس كورونا COVID-19.

 

عرضت شركة Caltech، التي تدير مختبر الدفع النفاث JPL التابع لناسا، ترخيص التقنية على أساس خالٍ من حقوق الملكية أثناء الوباء، وتلقى أكثر من 100 طلب، وحدد الشركاء، الجمعة، ثماني شركات تم اختيارها لتصنيع الجهاز.


VITAL هو جهاز تنفس صناعي يمكن الوصول إليه محليًا للتهوية، بالضغط العالي يوفر خيارًا أكثر بساطة وبأسعار معقولة لعلاج مرضى COVID-19.

صممت JPL VITAL مع سُبع أجزاء جهاز التهوية التقليدي، هذه الأجزاء متاحة بالفعل عبر سلاسل التوريد الحالية، وهذا يعني أنه يمكن تجميع الجهاز وصيانته بسهولة أكبر وبتكلفة أقل.


تم اختيار الشركات المصنعة الثماني لإنتاج امتداد VITAL من كونيتيكت إلى كاليفورنيا ومن مينيسوتا إلى تكساس، لم يذكر JPL متى قد يكون الجهاز جاهزًا للاستخدام.


بعد ذلك، تقوم JPL بتقييم الشركات المصنعة الدولية من دول بما في ذلك البرازيل والهند وماليزيا والمكسيك، وستحصل تلك المصنوعات أيضًا على ترخيص مجاني من خلال Caltech.


قال ليون ألكالاي، عضو فريق قيادة فيتال:

"فريق VITAL متحمس للغاية لرؤية تراخيص التكنولوجيا الخاصة بهم، وأملنا هو أن تصل هذه التكنولوجيا إلى جميع أنحاء العالم وأن توفر مصدرًا إضافيًا للحلول للتعامل مع أزمة COVID-19 المستمرة".


تختبر JPL أيضًا تصميمًا معدلاً يستخدم الهواء المضغوط ويمكن استخدامه من قبل مجموعة أكبر من المستشفيات، تم تقديم هذا التصميم لإدارة الأغذية والأدوية FDA وهي قيد المراجعة حاليًا.


منذ أن بدأ الوباء، اقترحت العديد من الشركات تصميمات جديدة لأجهزة التنفس الصناعي، لقد رأينا مفاهيم من Dyson و Fitbit وكبير علماء NVIDIA و Tesla، بالإضافة إلى Formlabs.

 

ولكن أصبح من الواضح أن التمحور لتصنيع أجهزة التهوية يمثل تحديًا، يشعر كل من JPL و Caltech أن هذه الشركات الثماني قادرة على القيام بالمهمة، ومع أي حظ ستكون VITAL متاحة قريبًا.

هذا المحتوي ( قريبًا.. أجهزة ناسا للتنفس الصناعي ستتاح لمرضى كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق