إيطاليا تطلق تطبيق تتبع كورونا المطور من جوجل وآبل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أصدرت إيطاليا تطبيق COVID-19 لتتبع الاتصال الرسمي، والذي تم إنشاؤه على الإطار الذي طورته Apple و Google لتتبع العدوى.

 

ستبدأ أربع مناطق - ليجوريا، وأبروزو، وماركي، وبوجليا - تجربة Immuni الإيطالية للمناعة في 8 يونيو، وفقًا لرويترز، وسيتم توفير التطبيق لاحقًا في بقية أنحاء البلاد.

 

يعد Immuni أحد التطبيقات القليلة الأولى التي استفادت من واجهة برمجة تطبيقات تتبع جهات الاتصال الخاصة بـ Apple و Google، ويتبع تطبيقًا واحدًا بدأت سويسرا تجربته الأسبوع الماضي.

 

وقد ضرب الوباء إيطاليا أكثر من معظم البلدان، حيث أودى بحياة 33500

شخص على الأقل، بدأت البلاد في تخفيف قيود الإغلاق في أوائل مايو، ولكن لا تزال هناك مخاوف من أن معدل الإصابة قد يرتفع مرة أخرى ما لم يلتزم الناس بإرشادات التباعد الاجتماعي.

 

يستخدم تطبيق إعلام التعرض Bluetooth للتبديل بين الرموز بين الأجهزة المحمولة. إذا كان شخص ما إيجابيًا لـ COVID-19 وقد وضع علامة على هذا الوضع على Immuni، فسينبه الأشخاص الذين كانوا على مقربة من هذا الشخص، سيتم نصحهم

بالعزل الذاتي واختبار الفيروس بأنفسهم للحد من انتشار COVID-19.

 

وقد أثيرت مخاوف من أن التطبيق سينتهك خصوصية الناس، ومع ذلك، تقول الحكومة الإيطالية إن التطبيق لا يجمع بيانات شخصية أو بيانات تحديد الموقع الجغرافي.

 

يتم تشفير البيانات المخزنة على الهواتف الذكية، وكذلك الاتصالات بين التطبيق والخادم، ويجب حذف جميع البيانات المتعلقة بالتطبيق، سواء على الأجهزة أو الخوادم الخاصة بالأشخاص، عندما لا تكون هناك حاجة إليها، أو بحلول نهاية العام على أقصى تقدير.

 

وقالت الحكومة إنه على الرغم من أن Immuni ليس إلزاميًا، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمونه، زادت فعاليته، ومع ذلك، أشار استطلاع أجري في أواخر الشهر الماضي إلى أن 44% فقط من الإيطاليين سيقومون بتنزيل التطبيق.

هذا المحتوي ( إيطاليا تطلق تطبيق تتبع كورونا المطور من جوجل وآبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق