اخر الاخبار - الأردنيون ينتخبون اليوم.. برلماناً جديداً

القبس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

 (د ب أ)- بدأ الأردنيون صباح اليوم الثلاثاء في التوافد على مراكز الاقتراع في جميع الدوائر الانتخابية بالمملكة لانتخاب أعضاء المجلس النيابي الثامن عشر.

ووفقا للبيانات التي أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن الناخبين يدلون بأصواتهم في 1483 مركز اقتراع في 23 دائرة موزعة على 12 محافظة بما فيها العاصمة، وذلك لاختيار 130 نائبا، هم أعضاء المجلس.
ويتنافس على مقاعد هذا المجلس 1252 مرشحا ومرشحة موزعين على 226 قائمة بالمملكة ضمن قانون الانتخاب، الذي يلغي الصوت الواحد ويمنح الناخب أصواتا بعدد المقاعد المخصصة للدائرة الانتخابية الواحدة. ويبلغ عدد من يحق لهم الانتخاب ممن بلغ 18 عاما فأكثر، بحسب الهيئة المستقلة للانتخاب، أكثر من أربعة ملايين ناخبا وناخبة.
ويشرف على الانتخابات أكثر من 80 ألف موظف بينهم أعضاء لجان ورؤساء ومعاونون، وأكثر من عشرة آلاف متطوع، و50 ألف دركي لتوفير الحماية الأمنية للعملية الانتخابية أثناء عملية الاقتراع وعملية الفرز وما بعد إعلان نتائج الانتخابات.
ووفقا للوكالة، فإن عدد متابعي الانتخابات يتجاوز 14 ألف متابع من منظمات ومؤسسات لها خبرة في مجال الانتخابات، بينهم 676 متابعا دوليا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الأردنيون ينتخبون اليوم.. برلماناً جديداً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق