مرأة: 7 اطعمة لبشرة نضرة

شبكة رجيم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم للحصول على بشرة نضرة وصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاطعمة المهمة لصحه البشرة للمحافظة على نضارتها

7 اطعمة لبشرة نضرة

تسعى المرأة للحصول على بشرة نقية صافية بيضاء ناصعة ، خالية من الشوائب والحبوب ، لتضفي على نفسها إطلالة ساحرة تبدأ من وجهها المشرق . وتستطيع تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومجموعة من السلوكيات الصحية اليومية التي تضمن لها بشرة متألقة دائمة ، ونشمل فيما يلي عدداً من النصائح الهامة ، من أهمها :

7 اطعمة لبشرة نضرة

التوت

التوت غذاء مثالي لبشرة صحية، فهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين Cو E. حيث يساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الموجود في أنسجة البشرة المسئول عن شد البشرة ونعومتها.
التوت البري والتوت الأسود والفراولة من الأطعمة المستساغة التي تتواجد في النظام الغذائي اليومي. ولكن لضمان الحصول على مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للجسم لابد من تؤكل طازجة.

الحبوب الكاملة

من أهم الأطعمة اللازمة لصحة وجمال البشرة هى الحبوب الكاملة، فبالإضافة لتحسينها لعملية الهضم فهي تساعد أيضا على التخلص من السموم داخل البشرة. ويمكن تناول الحبوب الكاملة في النظام الغذائي من خلال الأرز البني والخبز البني والمكرونة المصنعة من الحبوب الكاملة بالأضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف. فتعمل مثل هذه الأطعمة على تحسين عملية الهضم كما أنها مصدر ممتاز للحديد وفيتامين B وأيضا بعض المغذيات الأخرى التي تساعد على الشعور بالشبع.

الخيار

فوائد شرائح الخيار للعيون معروفة جدا، ولكن أيضا للخيار فوائد غذائية عظيمة. فهو من الأطعمة التي تحتوي على محتوى عالي من المياه فيعمل على ترطيب الجسم والبشرة. ويمكن تناوله في النظام الغذائي من خلال السلطات والمقبلات أو يمكن تناوله كمشروب، فعند خفقه مع الزبادي والنعناع واللبن يصبح مشروب لذيذ.

الأسماك الدهنية والسلمون

الأسماك الدهنية من أكثر الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة للبشرة. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميجا 3 الذي يساعد على الحصول على بشرة صحية ونضرة، فهو يعمل على الحفاظ على مرونة الجلد كما يحافظ على أغشية الخلايا. ومن أهم مصادر الأحماض الدهنية الأخرى التونة والماكريل والسردين.

الخضروات الخضراء الداكنة

مثل السبانخ والخس والسلق وجميعها من أعظم الأمثلة للأطعمة التي تعمل على الحفاظ على بشرة صحية. فهي من أهم مصادر مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين A وC وE، بالإضافة للحديد الذي يحافظ على خلايا الدم ويعمل على نضارة البشرة. فإن كان تناول مثل هذه الخضروات غير محبب، فيمكن تناولها من خلال عصير الخضروات أو يمكن تناولها من خلال السلطات لضمان الحصول على فوائدها العظيمة.

البقوليات

فهى مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الشوارد الحرة في الجسم. فالعدس والفول والحمص من أهم الأطعمة التي لابد وأن تتواجد على المائدة يوميا.

زيت الزيتون العضوي

يكثر تناول زيت الزيتون في النظام الغذائي لسكان منطقة البحر المتوسط، فهو يساعد على تغذية البشرة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين E وهو أيضا مصدر هام للدهون غير المشبعة اللازمة لللجسم. ويمكن استخدامه في الطبخ أو السلطات أو المكرونات والمعجنات.

نصائح لبشرة بيضاء نقية:

  • النوم الكافي : حيث أنها من أهم القواعد للحصول على بشرة ناعمة بيضاء مشرقة وصافية ، حيث يساعد النوم العميق لأكثر من 7 ساعات يومياً على إراحة البشرة والتقليل من شحوبها وتجاعيدها ومنع ظهور الهالات السوداء ، وملامح التعب عليها .
  • السوائل ” الماء والعصائر الطبيعية ” : حيث أن جفاف الجسم وعدم حصوله على كفايته من المياه يسرع في ظهور التجاعيد ، لذا لا بد من شرب ما يقارب 8 أكواب من الماء يومياً إضافة إلى شرب العصائر الطبيعية على فترات لضمان الحفاظ على رطوبة البشرة و نضارتها وبياضها . عدم وضع اليدين على الوجه باستمرار لاحتوائها على البكتيريا التي تحفز ظهور حب الشباب على الوجه .

7 اطعمة لبشرة نضرة

  • كما يجب تجنب وضع المكياج بالأصابع والإستعانة بفرشاة خاصة لفرد الكريمات وإذا لا بد من استخدام اليدين فيجب تعقيمهما أولاً .
  • عمل تدليك يومي للبشرة باستخدام الكريمات اليومية لتنشيط الدورة الدموية في البشرة الإكثار من تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين C كالحمضيات مثل البرتقال الكيوي الليمون فهي تغذي البشرة وتزيد من إشراقتها إضافة إلى مهمتها في تحسين عمل الأجهزة الحيوية في الجسم كالكبد والكلى والمعدة والأمعاء مما ينعكس إيجاباً على مظهر البشرة ويمنحه نعومةً وصفاءً وبياضاً ناصعاً.

  • استخدام كريم واقي الشمس باستمرار أثناء النهار لحماية الوجه من حروق أشعة الشمس الضارة وفوق البنفسجية والتي تؤذي البشرة حتى في الظل .

  • تناول الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والأوميغا 3 وفيتامين E ، والتي تمنح البشرة مظهراً صحياً شاباً مقاوماً للتجاعيد والشحوب ، بالإستعانة ببعض الأغذية كالمكسرات مثل اللوز والجوز والبندق وغيرها إضافة إلى الشوكولاتة وخصوصاً السوداء الداكنة منها ذات الأثر الكبير على البشرة .

  • استخدام مقشرات البشرة الصحية بشكل أسبوعي ، ووضع الماسكات المغذية ، حيث تساعد هاتين العمليتين على زيادة نضارة البشرة وتفتيحها طبيعياً .

  • التخفيف قدر الإمكان من وضع المكياج لأنه يغلق المسامات بشكل كامل مما يعيق عملية تنفس البشرة للهواء ويجعلها مرهقة فيما بعد .

  • ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وتمارين الإسترخاء ذات الأثر الكبير في الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها الدائم

  • اقنعة لبشرة نضرة

    – وصفة تفتيح الوجه بالعسل والليمون:

    تعتبر هذه الوصفة بسيطة ؛ بسبب بساطة مكوناتها، ولكن لها الفائدة الكبيرة، فمكوناتها ملعقة من العسل ومعلقة من الليمون. امزجيهم جيدا مع بعض، ثم قومي بوضعهم على الوجه، لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسل الوجه بعد ذلك . يفضل وضع هذا القناع قبل النوم .

    – قناع الموز والعسل:

    كلنا نعلم بما يحتويه العسل من فوائد عظيمة، فهنا نحتاج إلى ملعقة عسل مع موزة مهروسة . امزجي العسل بالموزة المهروسة، ثم قومي بوضعهم على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسيل الوجه يكون بالماء البارد . يظهر نتيجة هذا القناع مع الاستعمال اليومي، ويفضل أيضاً وضع القناع قبل النوم .

    – خلطات الفواكه الطبيعية:

    تحتوي الفواكه على أهم العناصر الغذائية للبشرة، التي من شأنها أن تعطيكي نتائج مبهرة . نستخدم هنا الأفوكادو، والبابايا مع الخيار . اخلطي هذه المكونات، ثم توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ .

    – قناع العسل وزيت اللوز:

    تتكون هذه الخلطة من ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من زيت اللوز . نخلط هذه المكونات جيداً، ومن ثم نضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ونغسل البشرة بعد ذلك بالماء الدافئ . تساعد هذه الخلطة على الحصول على بشرة تتميز بالنضارة والنعومة والبياض، وتزيل التصبغ الناتج عن الشمس .

    – قناع الطماطم:

    تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، وهذه المادة تساعد على التخلص من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس بشكل سربع، وأيضاً تقضي على طبقات الجلد الميت، فهي تعد من أفضل الخلطات الطبيعية . نستخدم هنا ثمرتين من الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون، نخلطهم في المولينيكس حتى نحصل على خليط متجانس، نضع الخليط على البشرة في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة، تشطف البشرة بعد ذلك بالماء البارد، وهنا يمكن ملاحظة الفرق فوراً .

    7 اطعمة لبشرة نضرة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرأة: 7 اطعمة لبشرة نضرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق