اخر الاخبار - بالصور – كيف تعدين «lunchbox» لطفلك بذكاء وإبداع؟

القبس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

عائشة الجيار – «القبس الإلكتروني»
يمل الأطفال سريعاً من تكرار نفس الساندويتشات يومياً في المدرسة، وتستهويهم شراء مأكولات من المقصف المدرسي، والذي للأسف الشديد لا يلتزم بمعايير الأكل الصحي، ويبيع في كثير من الأحيان الوجبات السريعة الضارة.

«القبس الالكتروني» تقدم لك بالصور أفكار لـ«lunchbox»، تساعدك على أن تجددي وتبدعي في تقديم أكل صحي لأطفالك، وفي ذات الوقت يكون مبهر بألوانه ولذيذ في طعمه، وأحرصي على أن لا تكرري نفس الوجبة ليومين متتالين، ومن المفضل أن يكون لكل يوم مدرسي وجبة خاصة به حتى تغري طفلك وتثيري شغفه.

25212855

– لفائف بروتين
لفائف البروتين، تعتمد على استخدام بقايا البروتين من وجبة الغذاء، مثل الدجاج واللحوم والسمك، قومي بتقطيعها لشرائح صغيرة، وتحتاجي كميات قليلة منها، واستخدمي أي خبز صحي مثل التورتيلا من القمح الكامل، أو خبز خفيف، وضعي شرائح من الخس وبعض شرائح الخيار، والجزر المقطعة طوليا وبشكل رفيع، وضيفي قليل من الصوص، مع حبات عنب ناضجة.

25212862

– فطائر البطاطا
البطاطا من النشويات المفيدة، والتي يحتاجها الأطفال لتمدهم بالطاقة، يمكنك عمل فطائر من مهروس البطاطا المسلوقة مسبقاً، أو المبشورة، وأضيفي إليها مفروم خضروات مثل البقدونس والكسبرة، وخبزها في الفرن، أو تحميرها في صينية تيفال مع القليل جداً من الزيت، ولا تنسي أصابع الجزر والفواكة الملونة.

25212857

– سلطة البيض
سلطة من الخس، والطماطم الكريز مقطعة إلى نصفين مع أرباع البيض المسلوق، وإضافة أياً من اللحوم الباردة، أختياري، ويفضل تجنبها، وإضافة حفنة من اللوز الخام وقطع التوست المحمص عوضاً عنها ، وأضيفي 2 بسكويت محشوة بالتمر.

25212860

– ساندويتش الجبنة
الجبنة تحوي كمية كبيرة من الكالسيوم، ووجودها في الوجبة المدرسية من المسلمات، ولكن يكفي أن تقديمها مره واحدة في الأسبوع، في خبز من القمح الكامل ويفضل مع الحبوب، ضعي شريحة جبن سميكة بين شرائح أي خضروات متوفرة، هل جربت لأبنك أوراق السبانخ الصغيرة والطازجة!

25212858

– الرقائق الذكية
نعم أنها رقائق ذكية، لأنها صحية ومبتكرة، وبديل جيد عن رقائق البطاطا الجاهزة، والتي يعشقها الأطفال، البطاطا الحلوة، البطاطا العادية، الكوسة، قطعيهم شرائح رفيعة، ورشي عليهم قليل من الملح وبودرة الثوم والبصل، والكمون مع رشة زيت، وادخليهم الفرن حتى نضجهم، وتحصلي على مقرمشات ذكية ومفيدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - بالصور – كيف تعدين «lunchbox» لطفلك بذكاء وإبداع؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق