تونس الان اتحاد الشغل يدعو عمال ”بتروفاك” للعودة الى عملهم

بوابة تونس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجّه الاتحاد العام التونسي للشغل، نداءً إلى عمال شركة “بتروفاك” النفطية ومقرها جزيرة قرقنة ،للعودة إلى عملهم بدءاً من اليوم الثلاثاء، بعد توقفهم عن العمل منذ جانفي الماضي.

وأصدر اتحاد الشغل في جزيرة قرقنة بصفاقس والنقابة الأساسية لشركة “بتروفاك”، بياناً مشتركاً إلى عمال الشركة لحثهم على الالتحاق بمقر عملهم للحفاظ على ديمومة المؤسسة.

ونفذ عدد من أصحاب الشهادات العليا العاطلين عن العمل، اعتصاماً العام الماضي أمام مقر “بيتروفاك”، نتج عنه إبرام اتفاق بين “اتحاد أصحاب الشهادات العاطلين عن العمل” والاتحاد العام التونسي للشغل من جهة، وممثلين عن وزارة الطاقة وشركة “بيتروفاك” ووزير الشؤون الاجتماعية من جهة أخرى، يقضي بإنشاء شركة بيئية تستوعب العاطلين.

وقرر مجلس إدارة شركة “بتروفاك” في اجتماع له مؤخراً، مغادرة جزيرة قرقنة بصفة نهائية وإنهاء نشاط الشركة في تونس بداية من اليوم الثلاثاء، إن لم يتم فض الاعتصام، وفق ما أفاد به مصدر مسؤول بالشركة لإحدى الإذاعات الخاصة بمحافظة صفاقس.

وقالت وزير الطاقة والمناجم والطاقة البديلة “هالة شيخ روحو”، في لقاء مع إذاعة خاصة يوم أمس إن “كل يوم توقف عن العمل (بشركة بتروفاك) يكلفنا خسارة بـ 200 ألف دولار يومياً”

وكشفت “شيخ روحو” أن اتفاقاً عقد أمس الإثنين بين وزارتها والاتحاد العام التونسي للشغل وشركة “بتروفاك”، يقضي بإدماج المطالبين بالشغل وعددهم 266، في وظائف عبر المجلس الجهوي على مراحل، ووافق عليه 95% من المحتجين.

وتؤمِّن شركة بتروفاك (مقرها لندن) نحو 12.5% من حاجيات تونس من الغاز، وتمتلك 45% من مشروع استغلال الغاز بجزيرة قرقنة، فيما تمتلك المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية (حكومية) 55% منه.

24 ساعة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس الان اتحاد الشغل يدعو عمال ”بتروفاك” للعودة الى عملهم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة تونس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة تونس

أخبار ذات صلة

0 تعليق