اخر الاخبار - الوزيرة الصبيح: مطار الكويت الجديد سيكون جاهزاً قبل أربع سنوات

القبس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

حامد السيد – «القبس الإلكتروني» |

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح عن تأكيدات لشركة ليماك التركية المعنية بتنفيذ مشروع مطار الكويت الدولي بسرعة انجاز مشروع المطار خلال اقل من اربعة سنوات بدلا من ٦ سنوات حسب العقد المبرم مع الشركة تلبية لرغبة رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح مشيرة إلى أن تاكيدات الشركة جاءت بعد ان لمست الكثير من اوجه التعاون من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في تذليل اي عقبات تواجه تنفيذ المشروع.

جاء ذلك في تصريح ادلت به الوزيرة الصبيح عقب اجتماعها ظهر اليوم مع وزير التنمية التركي لطفو الوان والوفد المرافق له والذي يضم عدد من رجال الاعمال الاتراك بحضور الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي والامناء المساعدين في الامانة العامة للتخطيط والتنمية .
واكدت الصبيح في هذا الصدد اهتمام القيادة الكويتية ممثلة في سمو امير البلاد وكذلك مجلس الوزراء بضرورة سرعة انجاز مشروع مطار الكويت الدولي الجديد مشيرة الى ان الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية لن تألو جهدا في تذليل اي عقبات او تحديات تواجه تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي الكبير نظرا لاهميته القصوى بالنسبة لكل مواطن .
واشارت الى ان الشركة المعنية بتنفيذ مشروع المطار ابدت ارتياحها للطريقة التي تم بها تسهيل اجراءاتهم بها خلال الفترة الماضية وكذلك تذليل كافة العقبات التي تواجههم اولا باول بهدف ضمان الاسراع في تنفيذ هذا المشروع مؤكدة ان الاستمرار في هذا النهج في التعامل مع الشركة المنفذة سيكون السبيل الى ضمان تنفيذ المشروع بالسرعة المطلوبة .
وكانت الوزيرة الصبيح تحدثت خلال لقائها مع وزير التنمية التركي والوفد المرافق له مشيدة بعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة الكويت والجمهورية التركية ووصفتها بانها علاقات تاريخية ومتميزة وتشهد الكثير من التعاون في مختلف المجالات ومرحبة بالمزيد من دخول الشركات التركية في مجال الاستثمار في الكويت جنبا الى جنب مع الكثير من الشركات التركية التي تنفذ الكثير من المشروعات الكويتية وعلى راسها شركة ليماك التركية المعنية بتنفيذ مشروع مطار الكويت الدولي .
واكدت الصبيح ان الخطة الانمائية الخمسية الثانية في دولة الكويت تشتمل على الكثير من المشاريع الاستراتيجية الكبرى والتي لا تقل اهمية عن مشروع المطار.
ومن جانبه القى وزير التنمية التركي لطفو الوان كلمة تقدم فيها بالشكر الى الوزيرة هند الصبيح على حفاوة الاستقبال ودورها في تعزيز التعاون وتحسين العلاقات بين البلدين مشيدا بموقف دولة الكويت الواضح تجاه الشرعية التركية خلال الفترة الماضية معربا عن سعادته لترسية مناقصة مشروع مطار الكويت الدولي الجديد لشركة ليماك التركية هذا المطار الذي يتسع لاكثر من 25 مليون راكب سنويا.

واعرب الوان عن سعادته للوعود التي قطعتها الوزيرة الصبيح بشأن تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الشركة المنفذة لمشروع مطار الكويت الدولي الجديد مشيرا الى ان استمرار هذا النهج وتذليل العقبات وتسهيل الاجراءات سيمكن الشركة من الوفاء بوعدها في انجاز مشروع المطار قبل الفترة المحددة .
وبدوره استعرض الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي اهم المشاريع الاستراتيجية ضمن الخطة الانمائية الخمسية الثانية لدولة الكويت ومنها بالاضافة الى مشروع المطار مشاريع اخرى ومنها مشروع الجزر الكويتية والسكك الحديد والمترو وجسر جابر وميناء مبارك ومستشفى جابر ومدينة صباح السالم الجامعية وغيرها من المشاريع النفطية في شمال الزور مشيرا الى ان اجمالي عدد المشاريع الاستراتيجية في الخطة الانمائية يبلغ 32 مشروعا بتكلفة اجمالية 23.5 مليار دينار تنفذها جهات حكومية او بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص .
ومن جانبه استعرض رئيس المركز الوطني للاقتصاد المعرفي المستشار خالد الحشاش نبذة عن المعرض الوطني لنقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمزمع اقامته برعاية سامية لسمو امير البلاد خلال شهر فبراير المقبل موجها الدعوة للشركات التركية للمشاركة في فعاليات هذا المعرض الذي ستشارك فيه كبرى الشركات العالمية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الوزيرة الصبيح: مطار الكويت الجديد سيكون جاهزاً قبل أربع سنوات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق