اخر الاخبار - الكويت تموِّل بناء مسجد في كندا

القبس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

افتُتح مسجد الرحمة في العاصمة الكندية، أوتاوا، التابع لمركز جمعية السنة الاسلامية، بتبرّع سخي من دولة الكويت التي تحملت النسبة الكبرى من بنائه، بحضور سفير الكويت لدى كندا عبدالحميد الفيلكاوي الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة، وشارك في الحفل بعض سفراء الدول العربية والاسلامية.
وقال رئيس جمعية السنة د.محمد مصطفى «لولا التبرّع السخي الذي قدمته الكويت لما رأى المركز النور، وهذا ليس بغريب عليها، وهي التي كانت ـــ وما زالت ـــ لها أيادٍ بيضاء ورائدة في العمل الانساني، وقد رحّبوا كثيرا بفكرة دعم انشاء وتشييد المركز الاسلامي الذي يشغل مساحة قدرها 20 الف متر بمربع ويتسع لثلاثة آلاف مُصلٍّ».
واشار الى ان الكويت «تدعو دائما وأبدا الى ترسيخ وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي، وكان لها الدور الرئيسي في بناء المسجد، وما زالت مستمرة في دعم المركز الذي يطبِّق معايير الشفافية والنزاهة ويدفع نحو الوسطية».
وحول نشاط المسجد، قال مصطفى: هناك كثير من الانشطة التي يقدمها وبشكل يومي، ابتداء من دورات لتحفيظ القرآن الكريم الى المحاضرات الدينية شبه اليومية التي يحاضر بها كثير من علماء المسلمين باللغتين العربية والانكليزية، بالاضافة الى اقامة دروس اسبوعية للذين اعتنقوا الاسلام حديثا، ويشرف عليها مجموعة من المتطوعين والمتطوعات، كما يحرص المسجد على اقامة محاضرة اسبوعية في جامعة أوتاوا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الكويت تموِّل بناء مسجد في كندا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق