اخر الاخبار - دراسة مفاجئة: النظافة 100% تضرّ بالأطفال!

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

قد يبدو العنوان غريباً، وربما صاعقاً بالنسبة لكثيرين، لكن هذا ما يؤكده العديد من العلماء والمتخصصين، فالأهل الذين يصابون بالهلع حين يشاهدون أطفالهم يقضمون أظفارهم بأسنانهم أو يمصون الابهام، مطالبون بالتمهل قليلاً وضبط النفس، لأن البكتيريا والجراثيم المتجمعة تحت الأظفار وعلى أصابع اليدين وتدخل أجسام الصغار تقوّي مناعتهم حين يكبرون.
فالأطفال بطبيعتهم يحبون مصّ أصابعهم وقضم أظفارهم بأسنانهم، والكبار بطبيعتهم أيضاً يصابون بالهلع وهم يرون فلذات أكبادهم يمارسون هاتين العادتين أو إحداهما.
ومن المعروف أن الأطفال غالباً ما يمارسون عادة مصّ أصبع الابهام بين الثالثة والسادسة من العمر لتهدئة أنفسهم أو لشعورهم بالملل، أما إذا استمروا في هذه العادة إلى سنوات البلوغ فقد يؤدي ذلك إلى زعزعة الأسنان الأمامية.
باحثون من كندا ومن جامعة أوتاغا النيوزيلندية أجروا دراسة مشتركة تابعوا خلالها ألفاً وسبعة وثلاثين رجلاً وامرأة من الولادة حتى بلغوا الثانية والثلاثين من العمر.
أظهرت الفحوصات الطبية التي نشرت نتائجها في مجلة طب الأطفال أن 49% من مجموع المشاركين في الدراسة أصيبوا في وقت من الأوقات بواحد أو أكثر من أنواع الحساسية، بما فيها الحساسية من الحيوانات الأليفة والعث والعناكب والطقس والنباتات، في حين أن نسبة الإصابات بين الأشخاص الذين كانوا في طفولتهم يمارسون أياً من العادتين كانت 38% أما الأشخاص الذين كانوا يمارسون العادتين فالنسبة بينهم كانت 31% فقط.
ولاحظ الباحثون أن هذه «الفوائد» لا تعني أبداً أن هاتين العادتين، أو إحداهما، ستحمي المرء من كل أنواع الحساسية؛ كالطفح الجلدي والالتهابات والعطس أو الصفير أثناء التنفس فهذه الأنواع لها أسباب مختلفة تماماً.
ومن الواضح أن هذه النتائج تعزز المفهوم القائل إن تعرض الجسم للبكتيريا والجراثيم في الصغر يقوي نظام المناعة في جسمه بعد أن يكبر، وبالتالي يجعله أكثر قدرة على مقاومة البكتيريا والجراثيم. تماماً مثل التطعيم ضد الأمراض عن طريق حقن الجسم بجراثيم المرض نفسه، بحيث تكون ضعيفة وقليلة حتى يتدرب الجسم على المقاومة حين تأتيه الجراثيم الحقيقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - دراسة مفاجئة: النظافة 100% تضرّ بالأطفال! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق