اخر الاخبار - القوى الوطنية والحلول المتاحة

القبس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

الإشاعات والأكاذيب المنتشرة لإشغال الناس والدواوين والأجهزة الإعلامية بأحداث، أكثرها تافه ومفتعل، بعيداً عن الأحداث المهمة لها جهات مستفيدة. وهي إما مسؤولون فشلوا في إنجازاتهم وغرقوا بمصالحهم الخاصة وشركاتهم ومزارعهم وسرقاتهم، وإما من لديه أجندة واتهامات خطيرة لرجال البلد للتسلق للأعلى بالمناصب، فجمعوا حولهم كل حزبي ومشبوه وبائع ضميره ومستعد يعمل ضد الوطن بمقابل مالي، وخصوصا بعد تسارع أحداث ما سمي «بلاغ الكويت» بشكل درامي، وانكشاف حجم المؤامرة، ومع غضب الناس من تعاظم هذا السلوك وانتشاره والخوف أن يتحول هذا الغضب إلى بركان يدمر الجميع، نحن فعلا نحتاج للوحدة الوطنية والبحث عن الحلول.
وأعتب هنا على القوى والتجمعات الوطنية أين هم، وأين شعاراتهم ومبادئهم وأهدافهم، التي رفعوها أمام الناس، وتحدثوا بها، وأين الدفاع عن الشعب ومكتسباته وحقوقه؟
ولماذا لا يتم التنسيق لاجتماع عام لدراسة الحلول؟ فالمقاطعة ليست الحل الوحيد، والاتفاق على كلمة واحدة لتقديم برنامج موحد يلزم الجميع، وأن تكون أول مطالبهم تطبيق القوانين بالعدل والمساواة ومحاسبة من تجاوز على الأموال العامة، وأن تكون هناك إجراءات شعبية على الغلاء والنهب والتخريب.
إن القوى الوطنية التاريخية هي التي كافحت وطالبت بالمجالس التشريعية المنتخبة منذ 1938، ثم مجلس الأمة 1962، ودستور دائم يحقق الحرية والعدالة والتنمية، ولم تترك أحدا يتسلط على رقاب وأموال الكويتيين، كما قال الشيخ عبدالله السالم، رحمه الله: «إنها أموال الشعب وأنا حارسها».
والقوى الوطنية هي التي بدأت بها حركات الإصلاح رغم السقطات وحل المجلس عدة مرات، ثم عودة الحياة الديموقراطية بعد تحرير الكويت 1991 والحفاظ على المكتسبات الشعبية، وأما العيب اليوم فهو بالتطبيق.
إننا نناشدكم باسم الوطن الغالي الكويت، وباسم رجال ونساء الكويت الأوفياء الذين منهم من ضحّى بروحه من أجله، ومنهم من لا يزال يعمل، لجمع كتلة وطنية مرة أخرى، والقفز فوق الخلافات وتبني مشروع إصلاحي جديد، تلتف حوله كل القوى الوطنية، ومن خلفها الشعب الكريم.

تيسير عبدالعزيز الرشيدان

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - القوى الوطنية والحلول المتاحة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق