اخر الاخبار - مصر: رفض تظلم مرتضى منصور بإسقاط نيابته

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

القاهرة – مؤمن عبدالرحمن |
قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل القيادي في جماعة الإخوان خالد الأزهري وزير القوى العاملة الأسبق في حكومة هشام قنديل، بتدابير احترازية، في واقعة اتهامه بالاشتراك في أحداث حرق مبنى محافظة الجيزة عقب فض اعتصام النهضة. وقد وجهت إلى الأزهري تهم التحريض على العنف ومنع سيارات الإطفاء من الوصول إلى مبنى محافظة الجيزة لإخماد النيران والتحريض على قطع شارع الهرم. وجاء الإفراج عن الأزهري بسبب انتهاء فترة حبسه الاحتياطي وعدم صدور حكم ضده.
في سياق آخر، قضت محكمة النقض بعدم قبول التظلم المقدّم من النائب مرتضى منصور على حكم بطلان عضويته في مجلس النواب، وتصعيد د. عمرو الشوبكي نائباً لدائرة الدقي والعجوزة بدلاً منه.
يذكر أن لجنة التشريع كانت تنحت عن نظر تنفيذ الحكم وأحالته إلى رئيس المجلس بعد اشتباكات بين مرتضى منصور ونائبين في اللجنة، ولم يحسم المجلس أمر تنفيذ الحكم حتى الآن.
وقال الشوبكي لـ القبس: «ثلاثة أحكام حتى الآن تقول إنني الفائز في الدائرة، ولا أعرف لماذا يعطّل المجلس التنفيذ ولمصلحة من؟».
على جانب آخر، وفي قرار هو الأول من نوعه، قضت محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية بإلغاء قرار رئيس الوزراء بردم مساحة عشرة أفدنة بملاحة الجزيرة غرب الطريق الدائري في مركز إدكو بمحافظة البحيرة وتخصيصها لإقامة سجن عليها وأمرت بوقف أعمال الردم فوراً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - مصر: رفض تظلم مرتضى منصور بإسقاط نيابته في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق