اخر الاخبار - أزمة «الباي فورس» مستمرة: النظام تعطل والمواعيد ألغيت

القبس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

تكدس الطلبة في صالة القبول... (القبس)

سلمان الشمري ويسرا الخشاب |
تواصلت أزمة «الباي فورس» في جامعة الكويت لليوم الثالث على التوالي أمس، حيث تكدس الطلبة في صالة القبول والتسجيل في الشويخ منذ فجر الأمس بعشرات من الطلاب الذين تجاوز عددهم 400 طالب وطالبة بحلول الظهيرة.
وخلا المشهد من التنظيم في الجزء الخارجي من الصالة، حيث تكدس عشرات من الطلاب أمام مكتب الموظف المسؤول لأخذ ورقة بموعد التسجيل، بينما انتظرت بعض الطالبات ظهور الأرقام الموزعة لهن على شاشات العرض لنحو 3 ساعات، وكان الجزء الداخلي من الصالة أكثر تنظيماً وبطئاً في الوقت نفسه، حيث امتدت طوابير الطلبة أمام «الكاونترات» لإتمام تسجيل المقررات، وخُصصت أماكن منفصلة لطلبة كلية التربية لتفادي الازدحام.

تعطل النظام
وأدى تعطل النظام الالكتروني (السيستم) في الجامعة بإلغاء حجز مواعيد استكمال الجداول الدراسية لطلبة الكليات المختلفة المسجلين في ١٢ وحدة فأكثر، حيث فوجئ الطلبة باختفاء مواعيد تسجيل «الباي فورس»، ما دفعهم إلى اعادة حجز المواعيد، وتكرر الخلل ثلاث مرات، مسبباً حالة تذمر شديدة بين الطلبة.
وحاول الاتحاد الوطني للطلبة طمأنة الطلاب المتذمرين عبر تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ذُكر فيها أنه تم التواصل مع عمادة القبول والتسجيل وسيتم ادراج مواعيد جديدة نظراً لحدوث المشكلة.
الى ذلك شهدت كلية الآداب إقبالاً كبيراً لا سيما من طلبة قسم التاريخ الذين يشكلون أكثرية في الكلية، ولوحظ الازدحام الطلابي على مقرر تمهيدي إنكليزي، حيث وصلت بعض الشعب إلى زيادة عدد الطلبة المسجلين إلى 50 طالباً على الرغم من أن المقاعد المحددة للشعبة 30 مقعداً فقط.

تناقص الوحدات
وأعرب عدد من الطلبة عن اندهاشهم من اختفاء المقررات وتناقص عدد الوحدات المسجلة في النظام الالكتروني، ما دفعهم إلى مراجعة القسم العلمي التابعين له وأستاذة المقررات للوقوف على السبب، لكنهم صُدموا بقيام أساتذتهم بسحب المقررات التي طرحوها للفصل الدراسي المقبل، ما أدى إلى توريط الطلبة واضطراب جداولهم الدراسية، ومن ثم لجأوا إلى التسجيل عبر «الباي فورس».
وأبدوا استياءهم من عملية التسجيل فيمنع تسجيلهم بالمقررات الدراسية التي يريدونها بحجة أنها مغلقة، رغم أنهم يفاجؤون بأن هذه المقررات سجل فيها عدد من الطلبة.
أما بالنسبة لعملية التسجيل في كلية الشريعة، فقد حدد مكتب التوجيه والإرشاد عدم السماح بالتسجيل لأكثر من 16 وحدة دراسية على الرغم أن الحد الأقصى للوحدات 19، أو 21 للطلبة المتفوقين.

لا مانع
استغرب عدد من الطلبة تعامل بعض الموظفين معهم، لا سيما أنهم متفوقون ومنهم خريجون حيث يتم منعهم من التسجيل على الرغم من أحقيتهم ويطالبونهم بالذهاب إلى رئيسة قسم علمي في كيفان للحصول على ورقة لا مانع وعند التوجه إليها ترفض وتقول للطلبة اذهبوا إلى الإدارة الجامعية وقولوا لهم نريد ميزانية حتى نتمكن من فتح الشعب الدراسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - أزمة «الباي فورس» مستمرة: النظام تعطل والمواعيد ألغيت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق