اخر الاخبار - «التربية»: قانون حماية الطفل يشمل غير الكويتيات

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

هاني الحمادي|

شدّدت وزارة التربية في خطاب، وجهته الى جميع الإدارات والمناطق التعليمية على أحقية جميع الموظفات غير الكويتيات بالاستفادة من تخفيف ساعات العمل، وفقاً لقانون حماية الطفل.
ووفقاً للخطاب الذي حصلت القبس على نسخة منه فإن الوزارة قد خاطبت ديوان الخدمة المدنية للاستفسار بشأن قانون حقوق الطفل والإفادة بمدى شمول الموظفة غير الكويتية بتخفيف ساعات العمل المقرر بالقانون 21 لسنة 2015.
وأكد الديوان في رده على وزارة التربية ان مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه رقم 10 لسنة 2016 والمنعقد بتاريخ 21 ـــ 5 ـــ 2016 قرر أن تستفيد الموظفة غير الكويتية من تخفيف ساعات العمل وفقا لقانون حقوق الطفل، سواء كانت غير كويتية متزوجة من كويتي او غير متزوجة من كويتي، مطالبة الوزارة بالرجوع الى تعميم الديوان الذي يبيّن كيفية تطبيق أحكام تخفيف ساعات العمل الواردة للموظفة الحامل او بسبب الرضاعة.
وبناءً على رد الديوان، طالبت الوزارة جميع الادارات والمناطق بضرورة تعميم كتاب ديوان الخدمة المدنية المشار اليه، الى جميع الموظفات العاملات بالمدارس ورياض الأطفال مع ضرورة منح كل موظفة حقها في هذا الشأن.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - «التربية»: قانون حماية الطفل يشمل غير الكويتيات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق