اخر الاخبار - 7 فوائد للبيض ستجعله وجبتك الدائمة

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

حتى وقت قريب، كان النهج السائد هو بضرورة التقليل من تناول البيض بقدر الإمكان للحد من استهلاك الدهون والكولسترول، هذا النهج آخذ في التغير بشكل كبير مع تقدم البحث عن فوائد البيض واستهلاكه.

– البيض والكولسترول
الكوليسترول يصل الى الدم من مصدرين: يتم انتاجه في الجسم، أو يصل مع الطعام الذي ناكله، اذا استهلكنا الكولسترول مع الطعام، فإن الجسم يتوقف عن انتاجه، وبالتالي اذا كانت هناك زيادة في الكولسترول، فالسبب لا يكمن في استهلاك الكوليسترول، وانما في مشكلة موازنة الكوليسترول في الجسم. اليوم، هناك دراسات حول فوائد البيض تثبت ان استهلاك البيض لا يزيد من مستوى الكولسترول العام في الدم.

– القيم الغذائية للبيض:
البيض يحتوي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن وليس ذلك وحسب بل إنه يحتويها بتركيبة مثالية، البيضة المتوسطة تحتوي على: ما بين 70 إلى 80 سعرة حرارية، 0 ٪ من النفايات، نحو 35 غراماً من الماء، 6.5 غرام بروتين، 1.5 غرام من الأحماض الدهنية المشبعة، 1.7 غرامات من الأحماض الدهنية القصيرة المشبعة، 0.6 غرامات من الأحماض الدهنية الطويلة غير المشبعة، 5 غرام من الدهون وفي المجموع 0.6 غرام من الكربوهيدرات.

– بروتين البيض:
من 100 غرام بروتين من البيض فإن الجسم يكون أكبر كمية من البروتين البشري – 95 غراما. للمقارنة: من 100 غرام من بروتين اللحوم، فإن جسم الإنسان يكون 75 غراما من البروتين البشري، وهكذا ايضا من 100 غرام من بروتين الصويا أو بروتين الأرز، الا انه في هذه الحالات يجب اكل كمية كبيرة جدا من الارز او الصويا لكي نحصل منها على 100 غرام بروتين.

– يحتوي على الليسيثين:
الليسيثين وهي مادة ضرورية جدا لنشاط المخ وللحفاظ على مستوى الكوليسترول العام في الدم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على مواد مفيدة جدا للعيون: اللوتين والزياكسانثين. وتبين البحوث أن تناول بيضة كل يوم يقلل من خطر تطور اعتام عدسة العين، ويمنع ضمور الشبكية.

– فيتامين D بشكل طبيعي:
في الأونة الأخيرة الوعي لفيتامين D أخذ في الازدياد، وهناك المزيد والمزيد من الدراسات التي تدل على أهميته لصحتنا: فهو ضروري لصحة العظام، الأسنان والدماغ، يمنع تطور سرطان الثدي والقولون وله أهمية في الأداء الوظيفي السليم للجهاز المناعي.

– الأحماض الدهنية الضرورية:
الأحماض الدهنية الموجودة بالبيض تزيد من مستويات الكولسترول HDL (الحميد).

– أمراض الأعصاب وفقر الدم وأمراض الكبد:
البيض له تأثير مضاد- للشيخوخة كما يقي من أمراض عديدة منها أمراض الأعصاب والكبد وفقر الدم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - 7 فوائد للبيض ستجعله وجبتك الدائمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق