مرأة: 8 مكونات جمالية سامه تجنبيها

شبكة رجيم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم للمحافظة على بشرتك صحية ونضرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم المكونات السامه التي يفضل تجنبها للمحافظة على البشرة واهم العادات اليومية الصحية

8 مكونات جمالية سامه تجنبيها

إنها الحقيقة المعترف بها عالمياً: نريد جميعنا بشرة مثالية. ولكن في الواقع قد يكون الأمر أصعب مما تتصورين. معرفة ما يناسب وما لا يناسب بشرتكِ قد يحتاج إلى وقت، لكنْ هناك بالتأكيد عادات يومية تضمن حصولكِ على بشرة مثالية. لا تقلقي؛ إنها أكثر بساطة مما تظنين، لكنها تؤتي ثمارها بطريقة رائعة. وايضا يعتبر تنظيف البشرة و خصوصاً بشرة الوجه هو جزء مهم من الروتين اليومي، و ذلك بسبب تعرض بشرة الوجه للعديد من العوامل التي تضر بالبشرة و تشمل غبار الجو و الاتربة التي تدخل داخل مسام بشرة الوجة مما تعمل على انسداد هذه المسامات و من ثم تشكل حبوب أو بثور الوجه أو بعض الملوثات الكيماوية و أو بعض الملوثات الأخرى التي تكون في جو العمل خاصة إذا كانت البيئة غير صحية كلها يعرض البشرة إلى المظهر غير اللائق ، لذلك تحرص كل فتاة أو شاب على نقاء البشرة أو التمتع ببشرة نقية تظهر الثقة بالنفس و المظهر الصحي للوجه ، لكن هل يوجد طرق للحصول على بشرة نقية صحية خالية من البثور .

نصائح للمحافظة على البشرة

-غسل الوجه بالصابون المفيد و المغذي للوجه و خصوصا الصابون الطبي الذي يمكن ان يوصفه الطبيب.
-و شطف الوجه جيدا و التأكد من عدم وجود آثار للصابون .
– عمل بخار للوجه باستخدام الماء المغلي سواء مغلي بدون أي إضافات أو إضافة الأعشاب الطبيعية المفيدة للوجه مثل زهرة البابونج التي تعمل على تفتيح المسامات و التخلص من الغبار و من الأعشاب الأخرى التي يتم اضافتها للماء المغلي السرو و ورق الغار حيث تحتوي على مواد مفيدة لنضارة البشرة ، و يتم ذلك عن طريق غلي الماء و صب الماء في وعاء و وضع منشفة فوق الرأس لمدة خمسة إلى عشرة دقائق .
– غسل الوجه بالماء الدافي و ليس بالماء الساخن لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة و يتم غسل الوجه مرتين في اليوم و خصوصاً اثناء العودة للمنزل بعد العمل أو بعد جهد لإزالة افرازات البشرة خصوصاً البشرة الدهنية .
-استخدم منتجات تقشير الوجه و يتم استخدامه مرة في الأسبوع لأنه اذا تم استخدامه أكثر من مرة يؤدي إلى تلف البشرة و إحمرار في الوجه.
-استخدام الأقنعة المغذية للبشرة ( ماسكات وجه ) و يعد قناع العسل من الأقنعة التي يوصى بها عند خبراء التجميل و قناع البندورة من الأقنعة التي تساهم في نقاء البشرة و غيرها من الماسكات .
-تنظيف البشرة بالليمون يساعد في قتل البكتيريا المحفزة لبثور الوجه و حب الشباب.
– استخدام المنتجات أو الكريمات الواقية من الشمس سواء في فصل الشتاء أو في الصيف يتم استخدام هذه الكريمات لمنع بشرة الوجه من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية و غير من الأشعة التي تؤذي بشرة الوجه .
-نوعية الغذاء تتحكم أيضاً في الحصول على بشرة نقية صافية حيث ينصح بشرب كميات من الماء و شرف الحليب الذي يكسب البشرة النضارة .
– تجب وضع مستحضرات التجميل التي تعمل على تهييج البشرة و الإنتباه إلى صلاحية هذه المنتجات .

8 مكونات جمالية سامه تجنبيها

البارابين

معظم الناس على دراية بالبارابين. جميع أنواع المنتجات، من العناية بالبشرة للصابون إلى قائمة المنظفات المنزلية، تحتوي عبواتها على عبارة “خالٍ من البارابين”، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون ما يفعل هذا المكوّن الكيميائي فعلاً. يستخدم البارابين لحفظ التركيبات ومنع العفن، والحفاظ على المنتجات مستقرة في أي مكان من سنتين إلى خمس سنوات.

فينوكسييثانول

فينوكسييثانول معروف أقلّ من البارابين، لكنه لا يملك نفس صفات الموادّ الحافظة. العديد من المنتجات التي لا تحتوي على البارابين غالباً ما يتمّ استبدالها بالفينوكسييثانول. هذا المكوّن ممنوع في الاتحاد الأوروبي، وتشمل المخاوف الصحّية المحتملة له الحساسية والآثار السلبية على الجهاز العصبي.

الهيدروكينون

العديد من منتجات الإشراق تحتوي على هذا العنصر المبيّض الذي يضعف الجلد. يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، تسمّم الأعضاء، وتهيّج الجهاز التنفسي. هذا المكوّن ممنوع استخدامه في منتجات العناية بالبشرة في الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة وكندا.

دايميثيكون

دايميثيكون هو السيليكون الاصطناعي الذي يستخدم للتركيبة. يعطي المنتجات قدرة على الانتشار بطريقة أسهل، ويمكن أن يشكل حاجزاً وقائياً على الجلد، ويملأ مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. هذا الحاجز هو في الواقع فخ للبكتيريا ويؤدي إلى جفاف البشرة مع مرور الوقت. تم منعه في كندا بسبب التأثيرات الصحّية والبيئية.

البولي ايثيلين غليكول

البولي ايثيلين غليكول أو PEG هو في الواقع فئة من المكونات التي يمكن أن تستحلب صيغة معينة وتعزز تغلغل المكوّنات الأخرى داخل الجلد. ويمكن في كثير من الأحيان أن تكون ملوّثة بشوائب مثل أوكسيد الإثيلين والمعادن الثقيلة.

الريتينول

الريتينول أو فيتامين أ يساعد على تنعيم البشرة والحدّ من ظهور ندبات حب الشباب والتجاعيد.

الببتيدات الاصطناعية

يتم استخدام الببتيدات للمنتجات المضادّة للشيخوخة لتقليل التجاعيد لـ “تأثير البوتوكس” وتعزيز إنتاج الكولاجين للحصول على تأثير ممتلئ. هناك العديد من الببتيدات المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة.

البروبيلين غليكول

البروبيلين غليكول يساعد على استقرار المنتجات. هذا المكوّن يمتصّ الماء للمساعدة على الحفاظ على مستويات الرطوبة بها. إنه يستخدم أيضاً في إنتاج البوليستر ومكافحة التجميد.

8 مكونات جمالية سامه تجنبيها

ماسكات للبشرة

قناع الليمون المنظف لجميع أنواع البشرة

المكونات

  • 1/8 كوب لوز مطحون.
  • 1 ملعقة عصير ليمون.
  • 1 ملعقة حليب أو قشدة.

الطريقة

خلط المكونات مع بعضها ووضعها على البشرة حتى تعمل على تنظيفها وترطيبها، اتركيها حتي تجف تماماً ثم يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

قناع قشر البرتقال

المكونات

  • 1 صفار بيضة.
  • 1 مقدر ملعقة صغيرة من العسل.
  • 1/8 كوب من عصير البرتقال .
  • اطحني قشر برتقال مجفف مقدار قشر برتقالة واحدة مثلاً “يمكنك عدم طحنة ليصبح ناعماً إذا أردتِ عمل سكراب او تقشير لوجهك اتركي فيه بعض القطع الخشنة الغير مطحونة جيداً.

الطريقة

مزج الخليط جيداً ووضعه على الوجه لمدة تتراوح من 20 إلي 25 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر .. يساعد علي تنظيف البشرة بعمق و قبض المسام للبشرة الدهنية.

ماسك الأفوكادو

المكونات

  • 2 ثمرة أفوكادو، يهرس جيداً حتى يصبح عجينة.
  • 3 ملاعق ملح.
  • ربع كوب عسل.
  • 2 قشرة ليمون مبشور مع العصير.
  • ربع كوب زيت جوز الهند.

الطريقة

خلط المكونات جيداً حتى تصبح عجينة سميكة، يتم وضعها على الوجه لمدة تتراوح من 10 إلي 15 دقيقة، ثم يتم تقشير الوجه من الماسك وغسل الوجه بماء دافئ،

الخليط المتبقى يمكن وضعه فى الثلاجة لمدة يومين أو ثلاثة ،يعمل علي تغذية البشرة و تنقيتها من البقع و الرؤوس السوداء.

ماسك الفراولة

المكونات

  • نصف كوب فراولة طازجة.
  • 1 ملعقة حليب.
  • 1 ملعقة دقيق الأرز أو نشا الذرة.

الطريقة

هرس المكونات مع بعضها لعمل معجون ناعم، ويتم توزيعه على الوجه والرقبة، ثم يترك لمدة 20 دقيقة، ويتم شطفه بالماء الدافئ، ويستخدم هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

يساعد علي تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة، باﻹضافة لقبض المسام و تفتيح لون البشرة

ماسك الجزر

المكونات

  • 2 أو 3 حبات جزر كبيرة.
  • 4 معالق ونصف عسل كبيرة.

الطريقة

طهى الجزر ثم هرسه، ثم يخلط الجزر المهروس مع العسل، ويتم وضعه علي الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم تقشيره قبل غسله بالماء الدافئ.

يعمل هذا القناع علي التقليل من البثور و توحيد لون البشرة واكسابها لوناً برونزياً مشرقاً كما انه مغذي جداً للبشرة الشاحبة.

8 مكونات جمالية سامه تجنبيها

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرأة: 8 مكونات جمالية سامه تجنبيها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق