اخر الاخبار - الطائرات الروسية والسورية تمطر حلب بالصواريخ بأكثر من 100 غارة

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(أ ف ب) – استهدفت عشرات الغارات ليلا مدينة حلب وريفها في شمال سوريا، أسفرت إحداها عن مقتل أربعة عاملين طبيين، بعد يومين من انهيار الهدنة، وفي وقت يعرقل التوتر الروسي الأمريكي الجهود المبذولة لإعادة إحياء وقف إطلاق النار.
في نيويورك، يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة حول سوريا، يشارك فيها وزيرا الخارجية الأمريكي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، غداة اتهام واشنطن موسكو ودمشق باستهداف قافلة مساعدات إنسانية في ريف حلب الغربي.
وبعد يومين على إعلان الجيش السوري، انتهاء هدنة استمرت أسبوعا في سوريا، بموجب اتفاق أمريكي روسي، تعرضت مناطق سورية عدة أبرزها مدينة حلب وريفها لغارات كثيفة، ليل الثلاثاء الأربعاء.
وتسببت إحدى هذه الغارات بمقتل أربعة كوادر طبية، جراء استهداف نقطة طبية تابعة لمنظمة غير حكومية في بلدة خان طومان، في ريف حلب الجنوبي.
ولم يتمكن المرصد من تحديد هوية الطائرات التي نفذت هذه الغارات. وتستهدف المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في محافظة حلب غالبا بغارات من طائرات سورية أو روسية.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان «بمقتل أربعة ممرضين ومسعفين، جراء قصف طائرات حربية لم تعرف هويتها على نقطة طبية تابعة لمنظمة اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية، في خان طومان».
وأكدت المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا في بيان، مقتل ممرضين اثنين وسائقي سيارة إسعاف في الغارة، مشيرة كذلك إلى «إصابة ممرض بجروح خطيرة».
وقالت متحدثة إعلامية باسم المنظمة التي أسسها أطباء سوريون في الخارج العام 2012، إن «الضحايا الأربعة سوريون».
وبحسب المرصد، تسببت الغارة أيضا بمقتل «تسعة عناصر تابعين لـ«جيش الفتح» وهو تحالف فصائل مقاتلة يضم «جبهة فتح الشام» «جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة» وفصائل إسلامية أخرى».
100 غارة
وأحصى المرصد السوري «تنفيذ طائرات حربية سورية وروسية عشرات الغارات ليل الثلاثاء الأربعاء، على مدينة حلب وأطرافها الجنوبية الغربية».
وقال مراسل لفرانس برس في الأحياء الشرقية المحاصرة من قوات النظام، في مدينة حلب، «إن أكثر من مئة غارة استهدفت المدينة وريفها بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر، الأمر الذي منع السكان من النوم نظرا لشدة القصف».
وأشار إلى أن «الغارات لم تتوقف إلا بعد أن بدأ هطول المطر بغزارة صباحا».
وأدى القصف بعد منتصف الليل على حي السكري في شرق مدينة حلب، إلى تدمير مبنى من ستة طوابق بالكامل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الطائرات الروسية والسورية تمطر حلب بالصواريخ بأكثر من 100 غارة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق