اخر الاخبار - «الأشغال»: إنجاز 39 % من مشروع جسر الشيخ جابر

القبس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

كونا – أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز 39 في المئة من مشروع تصميم وانشاء وانجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الاحمد «وصلة الدوحة».
واكد الحصان في تصريح صحافي اليوم الاربعاء تعاون وتكاتف جميع الأطراف العاملة داخل المشروع لانجازه وفقا للمواعيد التعاقدية والاستفادة منه كأحد المشاريع التنموية الكبرى في تطوير وتحديث منظومة الطرق.
وذكر أن هناك متابعة حثيثة من قبل القطاع لكافة الأعمال داخل المشروع بصفة خاصة ومشاريع قطاع الطرق بصفة عامة وذلك بتوجيهات وزير الأشغال العامة ووزير شؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير ووكيل الوزارة المهندسة عواطف الغنيم وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل وإزالة كافة العقبات التي قد تواجه هذه المشاريع التي تعد أحد ركائز التنمية في البلاد.
واوضح الحصان ان المشروع يبلغ طوله 4ر12 كيلومتر بعدد ثلاث حارات اضافة الى حارة طوارئ بكل اتجاه كما يربط المشروع بين منطقة ميناء الشويخ وشبه جزيرة الدوحة عبر جون الصليبخات اضافة الى الربط مع الطرق القائمة في الدوحة وتقاطع ميناء الشويخ كما يربط المشروع بين منطقة الدوحة بالقرب من المدينة الترفيهية وصولا الى منطقة الشويخ عند بداية جسر الغزالي وجسر الشيخ جابر والهدف منه تخفيف الازدحام المروي واستكمال منظومة الطرق في البلاد.
وذكر ان العقد الذي تبلغ كلفته 708ر165 مليون دينار يتضمن أعمال تصميم وتنفيذ لكامل وصلة الدوحة والتي تشمل طريقا بريا سريعا عند منطقة الدوحة بطول 7ر4 كم وجسرا بحريا عبر جون الصليبخات بطول 7ر7 كم.
واشار الى ان الجسر البحري يتكون من ثلاثة أجزاء هي الجسر الغربي بطول 22ر5 كم ويمتد من شبه جزيرة الدوحة إلى الشرق عبر خليج الصليبيخات والجسر الرئيسي بطول 600ر0 كم ويستمر من الجسر الغربي عبر الجزء الأعمق من خليج الصليبخات اما الجسر الشرقي فهو بطول 900ر1 كم ويستمر من الجسر الرئيسي إلى الشرق عبر خليج الصليبخات ويرتبط مع الجسر الرئيسي عند تقاطع ميناء الشويخ.
وبين الحصان ان المشروع يشمل تقاطعات المدينة الترفيهية بطول 305ر1 كم كما يؤمن إمكانية الوصول إلى جميع الطرق المجاورة ومشروع «تطوير الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس والجزء الأوسط من طريق الجهراء» وطريق الدوحة السريع اضافة الى تقاطع الدوحة بطول 620ر1 كم كما يؤمن الوصول إلى الطرق المحلية في شبه جزيرة الدوحة التي تخدم العقارات السكنية والتجارية.
وقال ان المشروع سيوفر الوصول الى محطة وزن الشاحنات والمكاتب التي تم تضمينها في العقد أنظمة وخدمات كما يتضمن المشروع إنشاء طريق الدوحة بطول 758ر1 كم ويربط تقاطع المدينة الترفيهية مع تقاطع الدوحة اضافة الى مركز ادارة وصيانة الجسر ومركز المراقبة والتحكم المروري كذلك محطة وزن الشاحنات ويوفر ايضا الأنظمة والخدمات التي تتضمن نظام الإدارة المرورية الشامل ونظام المراقبة والتحكم بالجسر اضافة الى خدمات خاصة بالجسر البحري والطريق البري وخدمات الجهات الحكومية.
وأكد الحرص على تطبيق المردود البيئي في مختلف مراحل المشروع حيث تم عمل جميع الدراسات الخاصة بالبيئة وتم عرضها والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة اضافة إلى الاهتمام بتطبيق مواصفات الامن والسلامة التي تعد ضمن الأولويات التي يتم الحرص على تطبيقها للحفاظ على سلامة وأمان جميع العاملين في المشروع.
وقال ان هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الاشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق والوزارات الاخرى وتم عقد اجتماع في بداية تنفيذ المشروع وتوزيع مخططات للمشروع بالخدمات المطلوبة من كل جهة على حدة مبينا ان هناك تعاونا وتنسيقا كاملين مع كافة الجهات المعنية في هذا الصدد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - «الأشغال»: إنجاز 39 % من مشروع جسر الشيخ جابر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق