اخر الاخبار - «الكيماويات البترولية»: مصنع العطريات ينتج 830 ألف طن بارازايلين و390 ألفاً من البنزين

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

كونا – قال مدير دائرة تطوير أعمال العطريات في شركة صناعة الكيماويات البترولية عبدالله العصيمي إن مصنع العطريات التابع للشركة ينتج حالياً نحو 830 ألف طن متري من البارازايلين و390 ألف طن متري من البنزين.

وأضاف العصيمي في لقاء مع مجلة كيميا الصادرة عن الكيماويات البترولية في عددها الصادر أمس أن مصنع العطريات في الكويت من المصانع ذات الطاقة الإنتاجية العالمية، ويعمل وفق أحدث النظم التكنولوجية.
وذكر أن «هدفنا الطموح هو دفع عجلة النمو والتطور لتحقيق مكانة رائدة عالمياً، تماشياً مع استراتيجية الشركة والتوجهات الاستراتيجية العامة لمؤسسة البترول الكويتية بالتركيز على التوسع في مجال البتروكيماويات داخل الكويت وخارجها، والمحافظة على مكانة رائدة في هذه الصناعة ومنتجاتها اللاحقة مع التركيز على الأسواق الآسيوية والأسواق النامية الأخرى، وتأمين منفذ طويل الأمد لتصريف مشتقات التكرير من منتجات النفط الكويتي».
وعن المواد العطرية التي تنتجها الشركة داخل الكويت وخارجها وطاقتها الإنتاجية وموقع الكويت إقليمياً وعالمياً في هذه الصناعة، أفاد العصيمي بأن المواد العطرية المنتجة داخل الكويت هي البارازايلين والبنزين، لافتاً إلى أنه يتم إنتاجها عن طريق شركة إيكويت التي تضم مصنع العطريات.
وأشار إلى أنه يتم تسويق البارازايلين إلى الأسواق العالمية خارج الكويت عن طريق فريق كويتي من موظفي الشركة، فيما يتم استخدام البنزين محلياً لإنتاج مادة الستايرين مونمر في مصنع الـ «إي بي إس إم» الذي هو جزء من مجمع الأولفينات الثاني، كما يتم أيضاً إنتاج مواد ثانوية ذات قيمة مضافة منها العطريات الثقيلة والنافثا الخفيفة.
وأشار إلى أن الشركة تمتلك كذلك مصانع في ألمانيا لإنتاج وتسويق البوليستر وهي تابعة لشركة الشراكة إيكويت وتحت اسم إيكويبوليمرز «وتعكف الدائرة على دراسة توسيع حصة الشركة وإيجاد المزيد من الفرص داخل وخارج الكويت».
وحول مشروع الأوليفينات الثالث والعطريات الثاني المتكامل مع مصفاة الزور، أوضح أنه مشروع يهدف إلى بناء مجمع بتروكيماويات للسعي إلى التوسع في صناعات البتروكيماويات داخل الكويت وخارجها والتركيز على الصناعات البتروكيماوية ذات النمو المرتفع، مثل العطريات والأوليفينات ومنتجاتها اللاحقة.
ولفت إلى أن المجمع يشمل وحدات البولي بروبلين والبرازايليين وإنتاج وقود السيارات (الغازولين) لتلبية الطلب والاستهلاك المحلي للكويت، مبيّناً أن المشروع في الوقت الحالي يمر بمرحلة الإعداد لتأهيل بيوت استشارية لعمل دراسات التصاميم الهندسية واختيار مدير للمشروع للقيام بتنفيذ مرحلة «أف إي غي دي».
وقال العصيمي إن هذه المرحلة ستستغرق مرحلة إنجاز دراسات التصاميم الهندسية لمشروع التكامل 17 شهراً، بدءاً من تاريخ توقيع العقد مع مدير المشروع في عام 2017، متوقعاً الانتهاء من تنفيذ مشروع التكامل وبدء الإنتاج الفعلي خلال الربع الثاني من سنة 2022.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - «الكيماويات البترولية»: مصنع العطريات ينتج 830 ألف طن بارازايلين و390 ألفاً من البنزين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق